رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يشارك في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.. صور

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورا لمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين في العاصمة الصينية بكين، اليوم، وذلك إلى جانب الرئيس الصيني، شي جين بينج، وتوماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وعدد من رؤساء الدول والحكومات.

وكان الرئيس الصيني أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24، بمشاركة 91 دولة من مختلف قارات العالم، من بينها المملكة العربية السعودية، التي تسجل حضورها الأول، ولبنان والمغرب.

ومن المقرر أن تشارك السعودية في منافسات مسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية (التزلج الألبي)، وبشكل إجمالي يشارك في تلك النسخة من الألعاب الأولمبية 2861 رياضيًا.

وتوجه الرئيس السيسي، أمس، إلى جمهورية الصين الشعبية لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، التي بدأت فعالياتها بالعاصمة الصينية بكين اليوم.

وتأتي مشاركة الرئيس السسي، في هذا الحدث الرياضي العالمي الضخم تلبيةً لدعوة الرئيس الصيني "شي جين بينج"؛ وذلك في ضوء العلاقات الوثيقة والاستراتيجية التي تربط مصر والصين. 

عاجل