رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكثفة للتأكد من عدم زيادة أسعار المواصلات والأجرة بالمحافظات

نشر
موقف السرفيس
موقف السرفيس

وجه المحافظون، في عدد من المحافظات، الوحدات المحلية والمواقف والمرور والتموين بضرورة المتابعة المستمرة للتأكد من مدى الالتزام وعدم الزيادة في أسعار المواصلات من ميكروباص والتاكسي والسرفيس والعمل بنفس التعريفة المعمول بها في وقتنا الحالي، عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوي على أنواعه الثلاثة وتثبيت أسعار السولار والكيروسين وكذلك المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية وباقي القطاعات المختلفة.

محافظة البحيرة

كلف هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة للتأكد من عدم زيادة في أسعار المواصلات من ميكروباص والتاكسي والسرفيس والعمل بنفس التعريفة المعمول بها بعد قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوي على أنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة، حيث تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه ارتفاع طفيف بقيمة 25 قرش / لتر لتكون الأسعار كالتالي 50ر9 جنيه / لتر بنزين 95، و50ر8 جنيه / لتر بنزين 92، و25ر7 جنيه / لتر بنزين 80، وتثبيت أسعار السولار والكيروسين وكذلك المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، مشددًا على رصد المخالفات إن وجدت من خلال الأجهزة المعنية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

محافظة كفر الشيخ

وجه جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بضرورة المتابعة المستمرة، للتأكد من مدى الالتزام بالتعريفة وعدم زيادة في أسعار المواصلات والتزم جميع وسائل المواصلات والأجرة على مستوى كافة خطوط السير بدائرة المحافظة، موجهًا جميع الإدارات الفرعية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وترصيد الكميات الموجودة بسجل 21 بترول الخاص بالمحطات والتواصل في حالة وجود أي مشاكل أو تكدسات، مع تكثيف الحملات والمتابعة ورصد المخالفات إن وجدت من خلال الأجهزة المعنية ومتابعة تنفيذ كافة التوجيهات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

محافظة الغربية

 أكد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق محافظة الغربية واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار. 

ووجه المحافظ - في بيان - كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من مديرية التموين، وإدارة المواقف وإدارة المرور، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين، لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب. 

وناشد المحافظ جموع المواطنين بالتواصل الفوري مع الرقم (01281189769) والمخصص من إدارة مواقف الغربية في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على الرقم 0403341233 والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء.

محافظة مطروح

أعلن خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، استمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة، مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى المحافظة.

وأكد المحافظ أنه وجه بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين، وإدارة المواقف الموحدة بالمحافظة، وإدارة ومباحث المرور؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة لرفع قيمة تعريفة الركوب ومحاولة استغلال المواطنين.

وناشد المحافظ، جموع المواطنين بالتواصل الفوري على رقم هاتف (0464933158) غرفة عمليات المحافظة الرئيسية، والتي تقوم بدورها بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات الفرعية في المراكز والمدن، حال زيادة تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 الساعة.

بني سويف

أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عدم الزيادة في تعريفة الأجرة المقررة على المواصلات، منعًا للاستغلال أو المغالاة على المواطنين، خاصة وأن الزيادة طفيفة جدًا وهي "25 قرشًا فقط" في أسعار البنزين بأنواعه المختلفة (دون المساس بأسعار السولار)، والتي أقرتها لجنة التسعير التلقائي المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي.

وشدد محافظ بني سويف على عدم السماح بأي مخالفات في هذا الشأن، مع ضرورة تطبيق القانون على المخالفين، بجانب تفعيل كل خطوط استقبال شكاوى المواطنين في هذا الشأن والمعلن عنها عبر الصفحات الرسمية على "فيسبوك" والبوابة الإلكترونية للمحافظة ومديريات الخدمات.

عاجل