رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعلام الجزائري: مبروك لمصر.. الفراعنة يتأهلون للدور النهائي من بطولة إفريقيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

احتفى الإعلام الجزائري، اليوم الجمعة، بتأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي عقب فوزه على المنتخب المضيف للبطولة الإفريقية أمس الخميس.

وأفرد التليفزيون الجزائري الرسمي، الذي أعلن أيضًا في وقت سابق إذاعته المباراة على قناته الأرضية المفتوحة ليتمكن مشجعو الفراعنة في مصر والجزائر من مشاهدة المباراة، مساحة واسعة لتغطية أجواء هذه المباراة.

وكتب التليفزيون الجزائري - على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك -: «مبروك للفراعنة الفوز والتأهل للدور النهائي»، وقدم محللوه وضيوفه التهنئة للشعب المصري الشقيق على الفوز المستحق عن جدارة والأداء الرجولي ضد الكاميرون.

وأوضحت الإذاعة الجزائرية أن «المنتخب المصري بلغ بنجاح نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم بفوزه على نظيره الكاميروني بركلات الترجيح».

من جانبه، علق موقع «سبق برس» الإخباري الجزائري على فوز المنتخب بعنوان: «الفراعنة في نهائي الكان».

وأضاف أن المنتخب المصري تمكن من تحقيق انتصار آخر في مباراته ضد المنتخب الكاميروني ليلاقي السنغال في المباراة النهائية.

وتحت عنوان: «الفراعنة يروضون الأسود ويصعدون لنهائي كأس أمم إفريقيا»، أوردت صحيفة «الخبر» الجزائرية خبر تأهل المنتخب المصري للدور النهائي، مشيرة إلى أن المنتخب المصري خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على نظيره الكاميروني صاحب الأرض بركلات الترجيح.

وأضافت الصحيفة أن منتخب الفراعنة حسم «الحرب الكروية» لصالحه بركلات الترجيح بفضل حارس مرماه المتألق محمد أبو جبل الذي تصدى لكرتين، على ملعب «باول بيا ستاديوم» بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

من جانبها، هنأت قناة «البلاد» الجزائرية الشعب المصري، قائلة «ألف مبروك للفراعنة على تأهلهم لنهائي الكان على حساب الكاميرون».

في السياق ذاته، أبرزت صحيفة وقناة «النهار» الجزائرية فوز مصر تحت عنوان: «مصر تبلغ نهائي الكان وتصطدم بالسنغال.. مبروك للفراعنة». 

وأضافت أن مصر نجحت في تجاوز عقبة منظم البطولة الكاميرون لتواجه المنتخب السنغالي بعد غد الأحد ليتحدد من يخلف المنتخب الجزائري في الفوز بالبطولة الحالية.

عاجل