رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار السولار ثابتة.. عقوبة زيادة تعريفة الركوب أو الامتناع عن نقل المواطنين

نشر
موقف سيارات السرفيس
موقف سيارات السرفيس

حدد قانون المرور عقوبة السائق الذي يتعمد زيادة تعريفة الأجرة بقيمة أكثر من المقررة، أو الامتناع دون مبرر عن نقل الركاب. 

وذكرت المادة 70 من قانون المرور ما يلي: “كل سائق سيارة أجرة مرخصة بالعداد أو بدونه امتنع بغير مبرر عن نقل الركاب أو تشغيل العداد أو تقاضى أجر أكثر من المقرر أو نقل عدد من الركاب يزيد على الحد الأقصى المقرر أو قام بنقل الركاب من غير مواقف الانتظار المخصصة لسيارات الأجرة دون عداد، تسحب رخصة قيادته لمدة 30 يومًا”.

وشدد قانون المرور: “إذا عاد سائق المركبة لارتكاب أي من هذه الأفعال خلال 6 أشهر من تاريخ السحب السابق للترخيص تسحب رخصة قيادته لمدة 90 يومًا”.

تحريك أسعار البنزين دون المساس بسعر السولار

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تحريك جميع أسعار البنزين 25 قرشًا، واستمرار ثبتت أسعار السولار.

وقالت وزارة البترول - في بيان، اليوم الجمعة - إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قررت تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا.

أسعار البنزين الجديدة

- 7.25 جنيه للتر بنزين 80.

- 8.50 جنيه للتر البنزين 92.

- 9.50 جنيه للتر بنزين 95.

- تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

وتصدر اللجنة قرارها، بشكل ربع سنوي، وقررت زيادة أسعار البنزين في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى وذلك للربع يناير- مارس 2022.

تعريفة الأجرة ثابتة

وذكرت وزارة التنمية المحلية، أنه لم يتم تحريك تعريفة الأجرة المقررة للركوب من مواقف السرفيس، نظرًا لعدم المساس بسعر السولار المستخدم في تسيير السيارات الأجرة، واقتصار تحريك الأسعار على البنزين بجميع أنواعه.

وأوضحت التنمية المحلية توجيه المحافظين لشن حملات مفاجئة على مواقف السرفيس، كل في محافظته، لضبط أية محاولات لزيادة رسوم الأجرة عن الحد المقرر، مع التأكيد على وضع ملصق على زجاج السيارة الأجرة يشمل قيمة تعريف الركوب واتجاه السير.

عاجل