رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي للأشخاص ذوي الإعاقة: نعمل على نشر الوعي والتشجيع على الاندماج من خلال معرض الكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد عبدالخالق مسئول العلاقات العامة بالمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن مشاركة المجلس في الدورة ال53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي في إطار العمل على نشر الوعى وتشجيع ذوي القدرات الخاصة على الاندماج في المجتمع .

وأضاف عبدالخالق -. في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - أن المجلس يشارك في معرض الكتاب للمرة الخامسة على التوالي بهدف نشر ثقافة التوعية بقضايا ذوي القدرات الخاصة، مشيرا إلى أن جناح المجلس يضم منتجات ومشغولات يدوية لبعض المؤسسات التابعة للمجلس وذلك لإتاحة الفرصة لذوي الإعاقة لتسويق منتجاتهم و زيادة العائد الخاص بهم .

ولفت إلى مشاركة مترجمين لغة إشارة في الندوات المختلفة التى تقام على هامش المعرض حتى يتم مساعدة ذوى الإعاقة على متابعة الأحداث الثقافية و التعبير عن أنفسهم.

وأشار إلى أن الجناح يضم كافة المعلومات الخاصة بذوى الإعاقة وأبرزها سلسلة الإعاقة وأهداف التنمية المستدامة والتي تشمل الإعاقة والقضاء على الفقر، القضاء على الجوع، الصحة، التعليم، المساواة بين الجنسين، المياه النظيفة، الطاقة النظيفة، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، الصناعة والابتكار والبنية التحتية، المجتمعات المستدامة، المناخ، السلام والعدل وعقد الشراكات.

عاجل