رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المغرب.. إنزال الطعام والشراب للطفل ريان بعد سقوطه في بئر عميقة| صور

نشر
استمرار محاولات انقاذ
استمرار محاولات انقاذ الطفل ريان المحتجز فى بئر عمقه 30 مترا

كشفت وسائل إعلام فى المغرب، بأن فرق الإنقاذ، تمكنت مساء اليوم الخميس، من إنزال الطعام والشراب للطفل ريان، المحتجز منذ أكثر من 43 ساعة، فى بئر عمقه 30 متراً في قرية "تَامُورْتْ، شمال المملكة.

فيما أفادت قناة “العربية”، فى وقت سابق من اليوم، نقلا عن مصادرها، بأن الطفل ريان، ما زال علي قيد الحياه، ويتنفس، مشيرة إلى أن محاولات الانقاذ لا زالت مستمرة، حيث تبقي 8 أمتار فقط تفصل الطفل ريان عن الحرية.

وأضافت، أن 6 جرافات تعمل في المكان محاولة إحداث خرق في جانبي البئر؛ حيث وصل الحفر إلى 22 مترا من مجموع 30 مترا وهي عمق البئر كاملاً.

استمرار عمليات الحفر لانقاذ الطفل ريان

وفى أثناء ذلك، تصدر وسمي "انقذوا ريان"، و"قلوبنا مع ريان" منصات التواصل الاجتماعي بالوطن العربي، وسط تعاطف كبير مع الطفل ريان، الذي سقط صباح أمس الأربعاء، فى بئر عمقه يبلغ 62 مترا، وسط محاولات لإنقاذه مستمرة منذ 43 ساعة، في قرية أجران بإقليم شفشاون، شمالي المغرب.

محاولات انقاذ الطفل ريان 

طفل آخر يعرض المساعدة لإنقاذ ريان

وخلال الساعات القليلة الماضية، ظهر طفل آخر يبلغ من العمر 10 سنوات، يعرض مساعدته فى النزول إلى البئر، لإنقاذ الطفل ريان، قائلا : "أردت النزول لإنقاذه ولم يتركوني، أتيت من (الشاون) وأخبرت أبي وأمي بذلك وقالت لي أمي أنها راضية عني.. كلما تذكرت بأنه عالق هناك أشفق على حال أمه وزادت رغبتي في مساعدته"".
 

ومن جهتها، أعربت الحكومة فى المغرب، عن قلقها البالغ إزاء احتمالية حدوث مأساة جراء إمكانية انهيار التربة المحيطة بالبئر، داعية المواطنين إلى عدم التجمع حول البئر لتسهيل إنقاذه، مشيرة إلى أن طبيعة التربة تعقد عملية الإنقاذ.

وتجمع العديد من سكان القرية، حول مكان الحادث، خلال الساعات الأخيرة، في انتظار الخبر المفرح بخروج "ريان" من البئر.
فيما تصدرت أزمة الطفل ريان مواقع التواصل الاجتماعي فى مصر، وسط دعوات بانتهاء أزمة الطفل المحتجز سريعا.
 

وحسب وسائل إعلام محلية، تتواجد طائرة مروحية طبية في قرية "تَامُورْتْ"، مكان وجود الطفل، من أجل نقله إلى المستشفى حال إنقاذه، ومعها سيارة إسعاف طبية مجهزة بجميع تجهيزات الإنعاش، وفريق صحي يضم طبيباً مختصاً للإنعاش والتخدير وممرضين.

عاجل