رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استعدادات الصين لافتتاح دورة الألعاب الأولمبية.. فيديو

نشر
دورة الألعاب الأولمبية
دورة الألعاب الأولمبية بالصين

قال جاد رعد، الباحث في الشؤون الصينية، إن ما حدث أمس، بشأن حمل الشعلة الأولمبية كان تمهيدا لحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين.

وأضاف جاد رعد -خلال مداخلة عبر «سكايب» من مدينة شينيانج في الصين مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج «بدون حظر» المذاع على قناة صدى البلد- أن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين حدث فريد، يعتبر الأول من نوعه منذ جائحة كورونا.

وبيّن الباحث في الشؤون الصينية، أن الصين لم تغلق على نفسها بنسبة 100% لكنها وضعت عدة إجراءات وقائية للقادمين من الخارج، مشيرا إلى أن الإجراءات تختلف في تطبيقها ما بين الشخص العادي إلى القادة والرؤساء، الذين لا يخضعون للحجر الصحي.

وتابع جاد رعد، أن الصين تستخدم فحص حمض نووي، للكشف عن فيروس كورونا خلال 15 دقيقة بالنسبة للاعبين المشاركين في الأولمبياد، لافتا إلى أنه هناك لاعبين أمريكيين يشاركون في الألعاب الأولمبية لكن ليس بشكل رسمي.

وعن المقاطعة الدبلوماسية الأمريكية، أوضح الباحث في الشؤون الصينية، أن أمريكا تستطيع أن تهدد من خلال الإعلام لكنها لا تقوى على ذلك في أرض الواقع ولا تستطيع إفساد افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين. 

عاجل