رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: توجيهات رئاسية بسرعة تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» بأسوان

نشر
الدكتورة نيفين القباج
الدكتورة نيفين القباج

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدائم على تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" بكافة بقاع محافظة أسوان، وأن الرئيس يولي اهتمامًا خاصًا بمحافظة أسوان.

وقالت وزيرة التضامن -على هامش افتتاح قرية المنصورية بمركز دراو في أسوان-: "إن قطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وصل إلى قرية المنصورية في محافظة أسوان؛ حيث تم تطوير جميع الخدمات الصحية والعقارية والبنية التحتية والمدارس والمؤسسات والمنازل وغيرها، وذلك بعد زيارتين للرئيس عبد الفتاح السيسي، للمحافظة".

وشددت على ضرورة تكاتف الجميع للمشاركة في المبادرة الرئاسية؛ خاصة فئات الشباب، موضحة أن "حياة كريمة" لا تكتفي بجانب واحد بل هي السبيل إلى الحياة للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد، معربة عن سعادتها بالتواجد بصعيد مصر لرؤية تنفيذ السياسات التي تنتهجها الدولة.

وتابعت: "نسعد بالشكاوى قبل الثناء، لأن هذه الشكاوى البناءة تجعلنا نعمل إلى الأفضل، ونقوم بتطوير الأداء لتحقيق الحياة الكريمة لأهلنا، فاليوم نحتفل بسكن كريم، وبالصحة التي يحلم بها المواطن المصري، فصحتكم غالية علينا".

وبعثت وزيرة التضامن الاجتماعي رسالة طمأنة للصيادين من العمالة غير المنتظمة؛ بضرورة التأمين على أنفسهم على أن تقدم المساعدة لهم في كل ما يحتاجونه بهذا الشأن، موضحة أن "حياة كريمة" تعتمد في الأساس على المشاركة والتعاون بين جميع فئات المجتمع التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها للخروج بأفضل صورة للمواطن المصري.

وفي سياق متصل، قالت نيفين القباج: "سنقوم الشهر المقبل بإطلاق أول استراتيجية للعمل التطوعي في مصر، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بمشاركة شبابية".

وسلمت الدكتورة نيفين القباج اليوم 40 منزلا بعد إعمارها بقرية المنصورية للأهالي، كما سلمت 30 مركب صيد لصيادي القرية، بالإضافة لتفقد قافلة الرمد بالقرية، كما شهدت إعلان مؤسسة صناع الخير للتنمية، إطلاق مشروع تنموي جديد يستهدف إحياء الحرف التراثية بقرى النوبة، وتفقدت القافلة الطبية الموسعة التي يتم تنظيمها على هامش الاحتفالية.

عاجل