رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أولمبياد بكين الشتوي 2022.. 3 دول عربية تشارك وحضور مميز للرئيس السيسي

نشر
أولمبياد بكين 2022
أولمبياد بكين 2022

تنطلق غدا الجمعة، دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين وسط إجراءات احترازية مشددة بجانب مقاطعة من بعض الدول التي رفضت المشاركة؛ بسبب تخوفها من فيروس كورونا المستجد.

وتقام النسخة الحالية من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين خلال الفترة من 4 فبراير الجاري وحتى 20 من نفس الشهر بمشاركة العديد من الدول على مستوى العالم.

ورغم إعلان بعض من الدول مقاطعتها لأولمبياد بكين الشتوي 2022، إلا أن هناك العديد من الدول التي أعلنت مشاركتها في البطولة رافضين المقاطعة بسبب كورونا.

ويشارك الرئيس السيسي في هذا الحدث الرياضي الضخم بعد أن تم توجيه دعوة من قبل الرئيس الصيني “شي جين بينج ”للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من أجل حضور حفل الافتتاح في ضوء العلاقات الوثيقة والاستراتيجية التي تربط مصر والصين.

ونرصد في التقرير التالي معلومات هامة عن أولمبياد بكين الشتوي 2022 والدول المشاركة والألعاب.

يقام كل 4 سنوات 

يعد الأولمبياد الشتوي حدثا رياضيا عالميا يقام كل 4 سنوات تقام فيه منافسات الرياضات التي تمارس على الجليد والثلج، والتي لا يتم لعبها في الحدث الأكثر شهرة، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أو الأولمبياد الصيفي.

وتعد تلك النسخة من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية هي النسخة رقم 128، والتي تجملت فيها الصين واستعدت بشكل كبير لاستضافة الحدث الهام والكبير؛ بعد أن وقع الاختيار عليها كبلد مستضيفة للبطولة.

ويستضيف ملعب بكين الوطني حفلي الافتتاح والختام للبطولة التي ستنطلق غدا بمشاركة العديد من الدول على مستوى العالم.

الألعاب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022

تضم قائمة الألعاب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 العديد من الألعاب وهي:" هوكي الجليد، والزحافات الثلجية، والتزلج النوردي المزدوج، والتزلج على مسار قصير، وسباق الزلاجات الصدرية، والقفز التزلجي، والتزلج على الثلوج، والتزلج السريع، بجانب تشهد تلك النسخة المنافسة في 15 لعبة هي التزلج على المنحدرات الثلجية، والبياثلون، والتزلج الجماعي، وتزلج اختراق الضاحية، والكيرلنج، والتزلج الفني على الجليد، والتزلج الحر.

الدول المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 

وتشارك في تلك النسخة من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، 91 دولة من مختلف قارات العام.

وتسجل المملكة العربية السعودية حضورها الأول في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عن طريق سلمان الهويش وفائق عابدي ثنائي المنتخب السعودي للرياضات الشتوية.

ومن المقرر، أن تشارك السعودية في منافسات مسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية.

وبجانب السعودية هناك دولتان عربيتان تشاركان في الدورة الأولمبية الشتوية، وهما لبنان والمغرب.

ويشارك بشكل عام في تلك النسخة من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية حوالي 2861 رياضي يتنافسون في 109 لعب.

إجراءات احترازية مشددة 

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن عدة بروتوكولات، منها إلزام جميع الرياضيين بالبقاء في الفقاعة الطبية طوال مدة مشاركتهم، وخضوعهم المستمر لاختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، والسماح لهم فقط بالسفر من وإلى الأماكن المتعلقة بالألعاب.

وأقام منظمو الألعاب فقاعات صحية صارمة لا يغادرها المشاركون إلا لدى مغادرتهم البلاد.

عاجل