رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وحدات جنة للإسكان الفاخر.. الأسعار والأماكن والمواصفات

نشر
وحدات جنة للاسكان
وحدات جنة للاسكان الفاخر

تحظى وحدات جنة للاسكان الفاخر، المقرر طرحها للحجز ضمن إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ اعتبارا من منتصف فبراير الجاري، باهتمام آلاف من الأسر من متوسطي الدخل الراغبين في شراء وحدات جنة للاسكان الفاخر، بالاستفادة من التسهيلات المقدمة من قبل الوزارة وصندوق التمويل العقاري.

وتطرح وزارة الإسكان، وحدات جنة للاسكان الفاخر ضمن حزمة أخرى تشمل وحدات سكن مصر ودار مصر، في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل وحدات متوسطي الدخل بفائدة 3 و8% متناقصة، وبفترة سداد هي الأطول في تاريخ القطاع المصرفي تصل إلى 30 عاما.

شروط حجز وحدات جنة للإسكان الفاخر

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء، نستعرض في التقرير التالي كل ما يتعلق بـ  وحدات جنة للاسكان الفاخر المطروحة للحجز والتسلم الفوري اعتبارا من 15 فبراير الجاري؛ وذلك تيسيرا عليهم في معرفة التفاصيل والشروط والمستندات المطلوبة لحجز وحدات جنة للإسكان الفاخر.

شروط حجز وحدات جنة للإسكان الفاخر

وهناك عدة شروط لـ وحدات جنة للاسكان الفاخر تتمثل فيما يلي:

  1. يجب أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة).
  2. يتعين ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز وألا يزيد عن 75 عاما.
  3. لا يجوز للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بمشروع وحدات جنة للاسكان الفاخر.
  4. يجب ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي للمتقدم قبل حجز وحدات جنة للاسكان الفاخر.
  5. يجب أيضا ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.
  6. يتعين على المتقدم أو أسرته (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أن يكون قد سبق لأي منهم الاستفادة بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.
وحدات جنة للاسكان الفاخر

أماكن وكيفية سداد وحدات جنة للإسكان الفاخر

تضم مدن: 6 أكتوبر، المنيا الجديدة، القاهرة الجديدة، الشروق، العبور، لـ وحدات جنة للإسكان الفاخر المقرر طرحها منتصف فبراير؛ علما أن الوحدات جاهزة للتسليم.

وتتراوح مساحات وحدات جنة للإسكان الفاخر بين 100 م2 و151 م2، ويسدد كل حاجز 80 ألف جنيه كمقدم لجدية الحجز، على أن يقوم باستكمال دفع نسبة 15 في المئة من إجمالي سعر الوحدة السكنية، كدفعة مقدمة من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى.

ويقوم المتقدم لحجز وحدات جنة للإسكان الفاخر بسداد 20 في المئة، مقدم كحد أدنى من إجمالي سعر الوحدة التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه حتى 1.4 مليون جنيه.

ويتعين على المتقدم لحجز وحدات جنة للإسكان الفاخر يتم سداد مُقدم جدية حجز الوحدة السكنية، ومصروفات التسجيل، بجانب التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني للصندوق https://nch.shmff.gov.eg، خلال الفترة من 15/2/2022 حتى 8/3/2022.

كيفية تخصيص وحدات جنة للإسكان الفاخر

وحدات جنة للاسكان الفاخر

أسبقية الحجز في وحدات جنة للإسكان الفاخر هي العامل الحاكم كطريقة التخصيص ضمن وحدات جنة للإسكان الفاخر.

ووحدات جنة للإسكان الفاخر يتم اختيار المدينة وحجز الوحدة السكنية من الموقع الإلكتروني للصندوق خلال فترتين: الأولى من 15/3/2022 حتى 16/3/2022 للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الـ3 ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز، والثانية من 17/3/2022 حتى 24/3/2022 لجميع المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقا بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز).

عاجل