رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء موجة الطقس السيئ وتوقعات بسقوط أمطار مساء اليوم

نشر
أمطار
أمطار

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدأت منذ ظهر اليوم على المناطق الغربية للبلاد، التي بدأت بنشاط الرياح خاصة السواحل الشمالية "مطروح، والإسكندرية"، وامتدت إلى محافظات الوجه البحري، والقاهرة، مشيرة إلى  أن سرعة الرياح تتراوح ما بين 40 و50 كيلومترا في الساعة.

وأضافت شاكر - خلال لقاء مباشر مع  فضائية "إكسترا نيوز"- أن الساعات القادمة سيشهد شمال وجنوب الصعيد، وسيناء نشاطا للرياح، المثيرة للأتربة خاصة على الطرق الصحراوية، والطرق المكشوفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك أمطارا مساء اليوم على المناطق الغربية من البلاد، خاصة السواحل الشمالية- الغربية، موضحة أن الأمطار تبدأ من السلوم غربا وتمتد تدريجياً إلى مطروح ثم الإسكندرية، وهي أمطار متوسطة الشدة وستصبح غزيرة في فترات الليل.

وأشارت  إلى أن الأمطار ستمتد أيضا إلى محافظات الوجه البحري، والقاهرة الكبرى وبعض المناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، مشيرة إلى أنها أمطار من خفيفة إلى متوسطة.

ونوهت بأنه مع فجر اليوم الجمعة ستزيد كميات الأمطار وتكون مصحوبة بحبات البرد، لافتا إلى أن غداً الجمعة، هو ذروة حالة عدم الاستقرار.

عاجل