رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حلم «الثامنة» يراود الفراعنة الليلة لاستعادة الأميرة السمراء بعد غياب 12 عاما

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، نظيره منتخب الكاميرون على ملعب “باول بيا” في ياوندي، ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا والمقامة حاليا بالكاميرون وحتى يوم السادس من الشهر الجاري.

وسيواجه الفائز من  مباراة مصر والكاميرون، المنتخب السنغالي في نهائي أمم إفريقيا، بعدما تأهل المنتخب السنغالي للمباراة النهائية بعد فوزه على منتخب بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز على نظيره الكاميروني من أجل التأهل للمباراة النهائية ومواجهة السنغال في ظل رغبة الفراعنة في حصد اللقب الغائب عن المنتخب منذ آخر نسخة حققها المنتخب في عام 2010.

المنتخب المصري يعي تماما أهمية مباراة اليوم ومدى الوصول لنهائي البطولة، خاصة وأن الفراعنة يواجهون أسود الكاميرون على ملعبهم ووسط جماهيرهم الكبيرة الراغبة في أن يحقق منتخبهم الفوز على مصر والتأهل للمباراة النهائية.

ودائما ما تحمل مواجهات مصر والكاميرون ندية وإثارة كبيرة، حيث يتطلع المنتخب المصري لتحقيق الفوز على الأسود الكاميرونية من أجل تحقيق اللقب الثامن في تاريخ الفراعنة.

حلم الثامنة يبدأ من الكاميرون 

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز على الكاميرون في مواجهة يتطلع خلالها الفراعنة للثأر من أسود الكاميرون بعد أن حرمت الأسود الفراعنة من اللقب الثامن في نسخة 2017 بعدما وصلت مصر والكاميرون للمباراة النهائية وفاز وقتها المنتخب الكاميروني بهدفين مقابل هدف وتوجوا باللقب وقتها وحصدوا اللقب.

والتقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة في كل المنافسات، حقق خلالها "الفراعنة" الفوز في 15 مناسبة، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

وسبق للمنتخبين أن تواجها في نهائي كأس أمم أفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب القاري على حساب الكاميرون عامي 1986، و2008، بينما ذهب لقب عام 2017 للكاميرون.

وفي بطولة كأس أمم إفريقيا تواجه المنتخبان 10 مباريات سابقة فاز الفراعنة في 4 مباريات ومثلهما للكاميرون وتعادلا مباراتين.

الفراعنة ملوك إفريقيا 

ويعد منتخب مصر ملك قارة إفريقيا والمتربع على عرشها برصيد 7 ألقاب أمم إفريقيا في جعبة الفراعنة من ضمنها الثلاث نسخ الشهيرة المتتالية وهي 2006 و2008 و2010.

أما المنتخب الكاميروني فحامل لقب أمم إفريقيا 5 مرات، ولعل نسخة 2017 هي النسخة الأخيرة التي حقق لقبها أسود الكاميرون على حساب منتخب مصر.

السنغال تنتظر الفائز من مواجهة مصر والكاميرون 

وينتظر المنتخب السنغالي الفائز من مباراة مصر والكاميرون من أجل مواجهته في نهائي أمم إفريقيا، بعد أن تأهل السنغال للمباراة النهائية بعد الفوز على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وستقام المباراة النهائية يوم 6 من شهر فبراير الجاري في تمام الساعة التاسعة مساء.

عاجل