رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يبحث مع سفيرة أوروجواي تعزيز التعاون في المجالات الزراعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مع سفيرة أوروجواي لدى مصر أدريانا ليسيديني، سبل تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين، مؤكدا أن العلاقات بين مصر أوروجواي تاريخية وهناك تعاون في مجالات عديدة.

وقال وزير الزراعة إنه بحث أيضا مع السفيرة كيفية دفع الميزان التجاري بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين، فضلا عن ترتيبات زيارة وزير الزراعة الأوروجوياني للقاهرة منتصف الشهر الجاري.

واستعرض القصير - خلال اللقاء - النهضة الزراعية التي شهدتها مصر خلال السبع سنوات الماضية، مؤكدا أن الصادرات الزراعية المصرية حاليا تغزو أسواق العالم وعليها طلب متزايد من معظم الدول، مشيرا إلى استعداد مصر لتلبية احتياجات السوق في أوروجواي من المنتجات الزراعية المصرية.

وتناول اللقاء أيضا إمكانية قيام القطاع الخاص المصري بإنشاء مزارع بحثية واستثمارية للإنتاج الحيواني في أوروجواي تحت مظلة التعاون المشترك بين البلدين.

ومن جهتها، قالت سفيرة أوروجواي إن هذا العام سوف تحتفل الأوروجواي بمرور 90 عاما على العلاقات مع مصر، مشيرة إلى أنه خلال هذه الفترة الطويلة كانت هناك زيارات كثيرة من رؤساء أوروجواي إلى مصر.

وأعربت السفيرة عن تطلعها إلى زيادة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين، وأيضا عودة المنح التدريبية المبعوثين من أوروجواي إلى مصر.

عاجل