رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير «الرعاية الصحية» في بورسعيد: أنقذنا بصر طفل من الضياع خلال أيام من ولادته

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى شعبان، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، إن فكرة افتتاح عيادة للكشف المبكر عن اعتلال الشبكية للأطفال المبتسرين بمستشفى الرمد التخصصي في بورسعيد بدأت في شهر يناير الماضي، مشيرا إلى  أن العيادة تستقبل نحو 35 طفل أسبوعيا.

وأضاف مصطفى شعبان - في مداخلة مع فضائية "إكسترا نيوز" - أن بعض الأطفال الذين يتم  ولادتهم ويكون وزنهم أقل من 1500 جرام، أو أقل من 30 أسبوع، يخضعون لأجهزة التنفس الصناعي، لذا الأكسجين يقلل من وصول الدم للشبكية، مما يتسبب في اعتلال في الشبكية، لافتا إلى أنه جرى اكتشاف حالة طفل يعاني من هذا الأمر وجرى حقنه بالعلاج، معقبا: "استطعنا إنقاذ طفل من الممكن أن يفقد بصره خلال  أيام من ولادته".

وتابع أن خدمات العيادة قاصرة على المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد والإسماعيلية والأقصر، مشيرا إلى أن العيادة مستحدثة وانطلقت في شهر يناير الماضي، وتخصص الخميس من كل أسبوع لاستقبال الأطفال.

ونوه مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، بأن أعداد الأطفال تتراوح ما بين 20 إلى 35 طفلاً وفي حالة زيادة الأعداد سيجري افتتاح عيادات أكثر، متابعا: "تجاوزنا 100 حالة حتى الآن".
 

عاجل