رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| هاني رمزي: محمد صلاح مش هيتكرر في الـ20 سنة الجاية

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

قال هاني رمزي، مدافع المنتخب الوطني الأسبق، إنّ عدد المحترفين المصريين في الخارج لا يتناسب مع قيمة مصر، موضحًا: "لازم تكون الأعداد كبيرة جدا، لأننا عندنا مواهب كتير، لكن عندنا مشكلات في الانتقالات واستغناء الأندية عن اللاعبين وثقافة رؤاس الأندية والإدارات".

وأضاف رمزي -  في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى-: "الاحتراف بشكل عام يعتمد على الشخصية، وإذا قيل إنني من أهم المحترفين المصريين، فإن هذا الأمر لا يرجع إلى أننا كنت أفضل لاعب كرة قدم، لكن قد يقال ذلك بسبب الشخصية وقدرتي على التأقلم، وهو ما ساعدني على الاستمرار لسنوات طويلة".

وتابع مدافع المنتخب الوطني الأسبق، أن الاحتراف ليس عبارة عن ممارسة كرة القدم في التدريب لمدة 4 سنوات فقط، لأن المحترف إذا يجب أن يكون منخرطا بشكل جيد في المجتمع، مثل تعلم اللغة والالتزام: "هذه الأمور يجب أن نعلمها لأبنائنا في الناشئين". 

وواصل: "الحياة الاحترافية صعبة جدا وليست سهلة على الإطلاق، وأرى أن محمد صلاح فلتة ومن الصعب أن يتكرر خلال العشرين سنة المقبلة، لكن هذا الأمر ليس مستحيلا، فنحن لدينا مواهب ويجب أن نعمل على هذه الجزئية بشكل قوي".

وأعرب عن سعادته بتدريب محمد صلاح والنني في البطولة، كما أن مصر نجحت في التأهل للأولمبياد بعد غياب استمر 32 سنة، متابعا: "الظروف كانت صعبة جدا، والتصفيات لم تكن سهلة، كما أن الدوري الممتاز كان متوقفا وكان هناك معاناة كبيرة، لكن اللاعبون على مستوى عالي مثل محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي ومحمود علاء، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من اللاعبين".

وذكر مدافع المنتخب الوطني الأسبق: "محمد صلاح لاعب رائع فنيا، وتطورت شخصيته بشكل أكثر من رائع، وقبل اختياره زرت محمد عامر وأكد لي أنه يقدم مستويات رائعة، كما انضم إلى منتخب الشباب مع ضياء السيد، ورأيت أنه لاعب رائع والجميع يتحدثون عنه بشكل رائع". 

وأردف: "صلاح كان ملتزما بمواعيده وبكل شيء، لكنه لم يكن يتحدث مع زملائه بشكل كبير، فقد كان منطويا، وعندما ينهي تمرينه فإنه يخرج من الملعب فورا، وهو ما دفعني إلى التحدث معه وطلبت منه أن ينخرط بشكل أكبر في الملعب .. قلت له اتكلم بشكل أكبر مع زمايلك، لكنه تطور كثيرا في هذه الجزئية".

عاجل