رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صلاح vs أبوبكر.. الفرعون المصري جاهز للاحتفال أمام الدبابة الكاميرونية في مباراة الثأر

نشر
صلاح وأبو بكر
صلاح وأبو بكر

يلتقي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، نظيره منتخب الكاميرون، ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا والمقامة حاليا بالكاميرون وحتى يوم السادس من الشهر الجاري.

المباراة ستقام في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس على ملعب “باول بيا” في ياوندي.

مواجهة اليوم بالنسبة لمنتخب مصر تحمل الكثير والكثير، حيث تعد بمثابة الثأر من أسود الكاميرون بعد مباراة 2017 في نهائي كأس أمم إفريقيا حينما فازت الأسود الكاميرونية بهدفين مقابل هدف.

تفوق كاسح للفراعنة على أسود الكاميرون

التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة في كل المنافسات، حقق خلالها "الفراعنة" الفوز في 15 مناسبة، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

أما في بطولة إفريقيا فتواجه المنتخبان في 10 لقاءات فاز الفراعنة في 4 مواجهات ومثلهما للمنتخب الكاميروني وتعادلا في مباراتين فقط.

صلاح في مواجهة قاتل حلم الثامنة 

مواجهة اليوم لها طابع خاص بالنسبة لنجمي الفريقين وهما الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي والنجم الكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم فريق النصر السعودي.

ويملك أبوبكر في رصيده 6 أهداف حتى الآن جعلته متربعًا على صدارة هدافي النسخة الحالية.

ولعل المصريين يتذكرون الهدف الأشهر لأبو بكر في مرمى الفراعنة في نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 الذي قتل حلم اللقب الثامن للفراعنة في أمم إفريقيا، بعد أن تمكن أبو بكر من إحراز هدف الفوز على منتخب مصر قبل دقيقتين من انتهاء المباراة وكانت المباراة وقتها تتجه للتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق والأشواط الإضافية، لكن أبو بكر حرم المصريين من تحقيق إنجاز الثامنة بهدفه القاتل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

أبو بكر يسعى في مباراة اليوم لقيادة منتخب بلاده لتحقيق الفوز على منتخب مصر من أجل تحقيق حلم اللقب السادس في تاريخهم.

ورغم أن الكاميرون تمتلك أسدا بحجم وإمكانيات أبو بكر، إلا أن منتخبنا الوطني لديه أحد أفضل اللاعبين في العالم وهو الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول ومحقق الأرقام القياسية.

محمد صلاح يسعى لقيادة منتخب بلاده نحو الفوز على الكاميرون من أجل المنافسة على تحقيق لقب البطولة التي هي هدف أساسي للاعبي المنتخب بعد الملحمة التي قدمها الفراعنة في مباريات ربع ونصف نهائي بالبطولة أمام منتخبات كبيرة مثل كوت ديفوار والمغرب.

صلاح يسعى لتحقيق أول لقب ببطولة كأس أمم إفريقيا له مع المنتخب، حيث لم يفز صلاح مع المنتخب بالبطولة وكانت آخر نسخة فاز فيها الفراعنة بالبطولة من 2010.

مباراة اليوم ستكون المواجهة رقم 28 بين مصر والكاميرون.. فمن سيحسمها صلاح أم أبو بكر؟.

عاجل