رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

9 أفلام تشارك في المسابقة العربية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة العربية بالدورة الثامنة من المهرجان والتي تقام في الفترة من 10 فبراير إلى 16 فبراير الجاري بمدينة الإسكندرية.

وكشفت إدارة المهرجان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة العربية تضم 9 أفلام تعرض أفريقيا وعالميا لأول مرة من مصر وتونس والإمارات والبحرين ولبنان وسوريا والسعودية.

ومن بين هذه الأفلام المنافسة بالمهرجان، فيلم "كورنتي" إخراج عزيز شناوي من تونس و"الوحش" إخراج عبد الرحمن المدني من الإمارات و"جنة" إخراج كريس تشارلز من لبنان، وفيلمي "أحترس من الوحش" إخراج عبد الحمن حماد و"استبينا" إخراج محمد بعتر من مصر، و"سارة" إخراج علاء أبو فراج من سوريا و"لاهث" إخراج حسن سعيد إنتاج مشترك كندا- السعودية، و"الحقيقة المقابلة" إخراج مارسيل العبد إنتاج كندا- سوريا.

وكانت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير قد أعلنت منذ أيام قائمة الأفلام المشاركة بمسابقة الرسوم المتحركة في دورته الثامنة، ويشارك فيها 12 فيلما تحريكيا، ومسابقة الأفلام الروائية الدولية، ويشارك فيها 16 فيلما روائيا من دول عربية وأجنبية، كما كشفت عن الملصق الرسمي للدورة الثامنة للمهرجان، حيث تقوم فكرة الملصق على المزج بين نوعين من أساليب الفن المعاصر الرقمي والفن التجريدي الحديث.

عاجل