رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مروان خوري.. سبب لقبه «أشهر عازب في لبنان» وقصة سنوات الخلاف مع إليسا

نشر
الفنان اللبنانى مروان
الفنان اللبنانى مروان خورى

يحتفل المطرب اللبناني مروان خورى اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ54، والمولود في 3 فبراير 1968 وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة الروح بمدينة القدس.

ولقب الفنان اللبناني مروان خورى بالفنان الشامل، لكونه متعدد المواهب "كاتب، ملحن ومطرب" وخوضه تجربة التمثيل، واشتهر الفنان مروان خورى بكونه مطرب، بعد تقديمه العديد من الألبومات الغنائية الناجحة.

ونجح مروان خورى في تقديم ألحان للعديد من المطربين من بينهم "إليسا، نجوى كرم، أصالة وماجدة الرومي، تمثلت في كونها تحمل الطابع الرومانسي.

وأتقن الفنان اللبناني مروان خوري، العزف على البيانو والكلسيك والسولفيج بجامعة الروح بالقدس، وشارك بالعديد من الحفلات الغنائية بعمر الـ 7 عاماً.

وحصل مروان خورى على الجائزة الثانية في التلحين من جامعة الروح بالقدس عام 1987.

الفنان اللبنانى مروان خورى

واشتهر مروان خورى، من خلال تصوير أغنية "ياشوق" بطريقة الفيديو كليب مع المخرج باسم كريستو من ألبوم "خيال العمر" لتكون بذلك صاحبة الفضل في كونه أصبح أقوى المطربين على مستوى الساحة الفنية، عام 1995 بعد إصداره أغنية "فيك لما بلاك".

وتعاون الفنان اللبناني مع المطربة ماجدة الرومي، كارول سماحة، نوال الزغبي، إليسا، الفنان فضل شاكر، أصالة، ملحم زين، نجوى كرم وصابر الرباعي وفارس كرم.

واشتهر مروان خورى بتقديم الأغاني ومن بينها، "ساعة بساعة، خدني معك، كمل حياتك، تم النصيب، قصر الشوق، يا شوق وكل القصايد".

وكشف الفنان مروان خورى، خلال لقائه مؤخراً مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، عبر برنامج صاحبة السعادة على قناة dmc، عزمه توديع حياة العزوبية وإقامة حفلي زفاف بين بيروت ومدينة دبي بدولة الإمارات، حيث يشتهر بكونه أكبر الفنانين عزوبية بين أصدقائه، وأنه لم يكن ينوي إقامة عرس كبير غير أن خطيبته هي من أقنعته بإقامة حفلي الزفاف ما بين لبنان ودبي.

وكشف مروان خورى، تفاصيل زوجته، قائلاً إنها من خارج الوسط الفني، يغلب عليهم التفاهم والحب الكبير وتعلقها بالموسيقى.

وتعجب مروان خورى، خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس، في كونه لا يعرف سبب إطلاق لقب أشهر عازب في لبنان عليه.

وأضاف مروان خورى، يمكن سبب كبير إني كنت محاط في البيت، وعلاقتي بأمي كانت طبيعية جداً بس فيها عاطفة كبيرة، فضليت محافظ على الدفء داخل إطار العائلة الأولى، يمكن ما كنت ناضح كفاية من الداخل.

وأشار مروان خورى، إلى أن لقائه بخطيبته جاء عن طريق أصدقاء مشتركين، من خلال تواجدنا أنا وهى بالمكان، وقلتلها هاتي رقمك، والأمور مشيت ببساطة، مضيفاً أنه مصر على الحب والرومانسية ولا يتصور عمل أي شيء في حياته دون شغف، أكيد فيها مواصفات حلوة كتير، بحب وجهها وعيونها كيف بيحكوني في تفاصيل كتيرة لكن دائما الحب ما إله أجوبة.

مروان خورى وخطيبته 

ونشر الفنان مروان خورى صورة جديدة برفقة النجمة اللبنانية إليسا بعد سنوات من الخلاف عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

و علق مروان خورى على الصورة قائلاً : لقاء طال انتظاره مع نجمتنا اللامعة إليسا والعديد من الأغاني قيد الإعداد".

 وشاركت الفنانة إليسا، الحضور ببرنامج صاحبة السعادة تقديم الإعلامية إسعاد يونس، العام الماضي لمباركة الصلح بينها وبين الفنان اللبناني مروان خوري.

ونشرت الفنانة اللبنانية إليسا، بموقع تويتر، قائلة "ناطرة اللقاء اللي رح يجمعنا مروان وأنا قريباً إنشالله كرمال كل اللي ناطرينو، وما في بيناتنا إلا كل حب واحترام، وست إسعاد اتفقنا ومستنية الشربات والملوخية من إيديكي يا ست الكل".

رسالة المطربة اللبنانية إليسا

وأعلنت الفنانة إليسا، سعادتها لعودة التعاون مع الفنان والملحن اللبناني مروان خوري، بعد سنوات من الخلاف.

وأحيا الفنان اللبنانى مروان خورى، وأصدقائه من لبنان "عاصى الحلاني وملحم زين" حفلاً غنائياً على مسرح أبو بكر ضمن حفلات موسم الرياض في السعودية.

مروان خورى وعاصى الحلانى

وقدم مروان خوري وعاصي الحلاني وملحم زين مجموعة من أشهر وأجمل أغانيهم التي يتفاعل معها الجمهور.

 و طرح مروان خوري مؤخرا أغنية "أنت كما أنت"، عبر موقع الفيديوهات الأشهر عالمياً يوتيوب،  وهى من ألحانه وكلمات سلامة خلفان، توزيع موسيقى أليكساندر ميساكيان، وميكساج وماستر داني خوري.

عاجل