رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشيرة خطاب: لا يمكن إنكار الإنجازات التي حققتها مصر في مجال حقوق الإنسان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه لا يوجد دولة في العالم حققت الكمال في مجال حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن مصر تحقق إنجازات بشكل يومي في مختلف المجالات؛ ومنها حقوق المرأة.

وقالت السفيرة مشيرة خطاب ـ خلال اتصال هاتفي، مع قناة "إكسترا نيوز" الفضائية لبرنامج "المواجهة" مساء الأربعاء -: "إنه لا يمكن إنكار الإنجازات التي حققتها مصر في مجال حقوق الإنسان".

وأشارت رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان إلى أن المجلس لديه 11 فرعا بمختلف أنحاء الجمهورية، معلنة أن المجلس عقد 3 اجتماعات رغم مرور شهر فقط على تكوينه.

وقالت السفيرة مشيرة خطاب إنه من المقرر إطلاق حملة إعلانية كبيرة لتوعية المواطنين بسبل تقديم الشكاوى، وذلك عبر تطبيق مخصص على الهاتف المحمول، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتحدث دائما عن تسهيل الأشياء على المواطنين، فأي شخص يكون لديه شكوى يتقدم بها بسهولة. 

وأوضحت أن دور المجلس هو خدمة المواطن وتمكينه من الحصول على حقوقه، فالمجلس تم في ظروف مختلفة، وهذا يدل على أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة لتعزيز حالة حقوق الإنسان المصري.

وأضافت أن هناك مسؤولية كبيرة على المجلس، وأنه لأول مرة في مصر يكون هناك استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، فالجميع تعود أن حقوق الإنسان أجندة غربية، ولكن مصر ملتزمة بالوفاء بحقوق الإنسان، ونواجه هذه التحديات بعد عقود.

عاجل