رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأقصر.. متابعة الأعمال الجارية لتوصيل الغاز الطبيعي بالمراكز والمدن

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث مصطفى ألهم محافظ الأقصر الأعمال الجارية لتوصيل الغاز الطبيعي ببعض مدن ومراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء، مع وائل جويد رئيس شركة غاز مصر، ومحمد خضير ممثل الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، وخالد رسلان مدير منطقة الصعيد للغاز الطبيعي، وفي حضور نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري وعبدالله عاشور رئيس مدينة أرمنت.

وأكد المحافظ خلال اللقاء إزالة أي معوقات أمام أعمال الحفر ومد الشبكات الأرضية وتوصيل الغاز الطبيعي بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية؛ مع الالتزام بأقصى معايير الأمان؛ وذلك لسرعة إنجاز الأعمال وتلبية احتياجات الأهالي من قاطني القرى والتوابع بالمحافظة تنفيذًا لاستراتيجية الدولة في توفير "حياة كريمة" للمواطنين.

يذكر أن المدن التي من المقرر أن يصل لها الغاز الطبيعي هي الأقصر والقرنة والبياضية بالإضافة لقرى حياة كريمة بمركزي إسنا وأرمنت، وذلك في إطار استراتيجية الدولة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية لإحلال الغاز الطبيعي محل المنتجات البترولية السائلة وتنمية قرى الريف المصري والمناطق المحرومة.

ومن جهة أخرى، استقبل مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ووفد رفيع من قيادات الطائفة الإنجيلية خلال زيارتهم للمحافظة، بحضور محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر. 

وذكرت المحافظة - في بيان - أن المحافظ رحب برئيس الطائفة الإنجيلية، والوفد المرافق له، مؤكدًا مشاعر المحبة الحقيقية التي تجمع أبناء مصر، والتي نسعى دائمًا إلى التأكيد عليها وتأصيلها في أولادنا واحفادنا لتكون مصر دائما نموذجا للتسامح بين الأديان.

من جانبه أشاد الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، بما تشهده مصر ومحافظة الأقصر من تنمية وازدهار وعلى صعيد كافة المجالات، موجهًا الشكر لمحافظ الأقصر على التعاون الدائم، والدعم المستمر لأبناء الأقصر من كافة الأطياف.

عاجل