رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الضربات التركية في نينوى.. الأمم المتحدة تشدد على ضرورة احترام سيادة العراق

نشر
ضربات جوية تركية
ضربات جوية تركية في محافظة نينوى

أكدت بعثة الأمم المتحدة لدى العراق، اليوم الأربعاء، على ضرورة احترام سيادة العراق، بعد الضربات الجوية التركية الأخيرة في محافظة نينوى، أمس الثلاثاء، مع وصول تقارير تفيد بوقوع ضحايا من المدنيين.

وذكرت البعثة الأممية - في تغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر” مساء اليوم- تؤكد ضرورة احترام سيادة العراق، وسلامة أراضيه في كل الأوقات، مشددة على ضرورة “حماية السكان المحليين وحل النزاعات من خلال الحوار والتعاون”.

وفي وقت سابق من اليوم، أدانت خلية الإعلام الأمني في العراق، ما قامت بها الطائرات التركية المسيرة مساء أمس الثلاثاء، من خرق للأجواء العراقية في شمالي العراق.

وقالت الخلية - في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع” - إنها تدين ما قامت بها الطائرات التركية المسيرة مساء الثلاثاء، من خرق للأجواء العراقية في شمالي العراق بالتحديد في “سنجار ومخمور” ونفذت ضربات جوية في هاتين المنطقتين.

وأضافت: "إننا في الوقت الذي ندين هذا العمل فإن قواتنا الأمنية ترفض أي خرق كان ومن قبل أي جهة كانت"، داعية الجانب التركي إلى "الالتزام بحسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية، وإيقاف هذه الانتهاكات احترامًا والتزاما بالمصالح المشتركة بين البلدين".

عاجل