رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البعثة الدولية في مصر يشيد باهتمام الرئيس السيسي بقضية الهجرة غير الشرعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في مصر لوران دي بويك، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية صاحب القلب الإنساني الكبير، لاهتمامه بطرح قضية الهجرة غير الشرعية بشكل خاص وإطلاق اسم "مراكب النجاة" على المبادرة الرئاسية.

جاء ذلك خلال تسليمه رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، جائزة "أصدقاء المهاجرين" - التي تصدرها منظمة الهجرة الدولية - وذلك امتنانًا من المنظمة لدور الدكتورة مايا مرسي، والمجلس القومي للمرأة في تمكين المرأة المصرية، والنهوض بدورها في المجتمع وفي جميع المجالات، بالإضافة إلى دورها في العمل على توعية السيدات، بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمخاطر الهجرة غير الشرعية؛ وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

ودعا بويك إلى عرض المجهودات التي تبذلها مصر، ودور المرأة المصرية في هذا الملف في المحافل الدولية، وداخل هيئات الأمم المتحدة للتعريف بها.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة مايا مرسي بالمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "مراكب النجاة"، معربة عن سعادتها بالتعاون مع وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، صاحبة فكرة توعية السيدات بمخاطر الهجرة غير الشرعية، من خلال حملات طرق الأبواب في المحافظات التي تواجه مشكلة الهجرة غير الشرعية، وضمن المبادرة الرئاسية. 

وأشادت بكافة الجهود التي تقوم بها السفيرة نبيلة مكرم، في ضوء هذا الملف الهام والحيوي، لافتة إلى أن توعية السيدات مهمة جدا لمواجهة المشكلة، وأن المستقبل الأفضل ينتظر شباب مصر داخلها، في ظل المشروعات العديدة التي تنفذها الدولة المصرية حالياً.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الجائزة ليست للمجلس فقط ولكنها لمصر، قائلة "إنه لم يكن ليتحقق أي نجاح بدون التعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية في كافة المجالات"، معربة عن سعادتها بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

عاجل