رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية: الحكومة استطاعت امتصاص موجة التضخم العالمية

نشر
الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مصر دخلت مؤشر "جي بي مورجان" مرة أخرى، وعودة بلادنا لما كانت عليه قبل عام 2011، وبتصويت أكثر من 90% من المستثمرين حول العالم بما يساهم في زيادة الاستثمارات الداخلة لمصر، موضحا أن الاستثمارات عادت لبلادنا خاصة الاستثمار في سندات الحكومة المصرية بالجنيه المصري، وهذا خبر إيجابي.

وأضاف معيط - خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء - أن مصر انضمت لمؤشر الحوكمة والبيئة نتيجة إصدار مصر سندات خضراء كدولة وحيدة في القارة الإفريقية والشرق الأوسط لتثبت للعالم، أن مشروعاتها تكون متوافقة مع التغيرات المناخية وتخفيض الانبعاثات، وتمكنت من إصدار سندات خضراء بالأسواق الدولية مرتبطة بهذه المشروعات.

وتابع وزير المالية، أن مؤسسة “موديز”، أصدرت بالأمس، تقريرا عن أداء الاقتصاد المصري أكدت خلاله على تثبيت التصنيف الائتماني لمصر، والنظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن التقرير، أكد أيضا أن الحكومة المصرية استطاعت بسياستها المتوازنة استطاعت امتصاص التقلبات الشديدة التي يمر بها العالم في موجات تضخم عالية وتكلفة تمويل اضطراب في سلاسل الإمداد، لافتا إلى أن سياسات الحكومة المصرية متوازنة، ما رفع توقعات البنك الدولي لمعدلات النمو للاقتصاد المصري من 4.5 إلى 5.5%، وكذلك صندوق النقد الدولي.

عاجل