رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس النواب يستأنف جلساته الأحد المقبل.. ويناقش تعديلات قانوني التعليم والشهر العقاري

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

يستأنف مجلس النواب، برئاسة المسشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، جلساته، الأحد المقبل حتى الثلاثاء من الأسبوع نفسه.

ومن المقرر طبقا لجدول الأعمال، أن يأخذ المجلس الرأي النهائي على مشروع قانون بشأن إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية، في جلسة يوم الأحد، بالإضافة إلى النظر في عدد من طلبات المناقشة العامة لتحديد موعد لمناقشتها مقدمة من عدد من النواب، ومناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية، تتعلق ببعض الاتفاقيات الدولية.

كما يناقش المجلس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بشأن تنظيم الشهر العقاري، بالإضافة إلى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الصحية ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي، الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون المجلس الصحي المصري.

بينما يناقش المجلس، خلال جلسة الاثنين المقبل، تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من بعض الأعضاء، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الاتفاقيات الدولية.

وفي جلسة الثلاثاء، يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن الإجراءات التي يتطلبها التعامل مع التداعيات التي يخلفها فيروس كورونا المستجد.

عاجل