رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من تحول في الطقس خلال الأيام المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية، وزيادة فترات سطوع الشمس وأجواء شتوية دافئة على كافة مناطق الجمهورية، ودرجات الحرارة ترتفع بمعدل درجتين عن أمس، موضحة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة 20 درجة مئوية بينما الصغرى 10 درجات.

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية “إكسترا نيوز” – أن طقس اليوم دافئ على كافة مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار  ينما شديد البرودة على كافة الأنحاء ليلاً خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، معقبة : "مش عايزين ننخدع بالطقس غدا".

وأشارت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس غدا الخميس سيشهد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية  لتأثرنا بمنخفض جوى على سطح البحر المتوسط  ومنخفض أخر في طبقات الجو العليا، منوهة بأن حالة من التقلبات الجوية ذروتها بعد غد الجمعة.

ولفتت إلى أن أهم ما يميز حالة التقلبات نشاط الرياح، حيث  تصل سرعة الرياح ما بين 40 كم إلى 50 كم فى الساعة، وقد يكون معها أتربة مثارة.

وأشارت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك فرص سقوط أمطار غدا الخميس على السواحل الشمالية الغربية للبلاد ومناطق من شمال الوجه البحري ومع تقادم ساعات النهار تمتد للقاهرة الكبرى مساء غد الخميس.

ونوهت بأن أمطار الجمعة ستكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة على كافة المناطق المطلة على البحر المتوسط، وشمال الوجه البحري، وحفيفه إلى متوسطة على القاهرة الكبرى، وتمتد الأمطار إلى شمال الصعيد ومدن القناة وجنوب الوجه البحري وسيناء مع استمرار نشاط الرياح الذي يؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية ليتجاوز ارتفاع الأمواج 5 مترا.

عاجل