رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة

نشر
طقس
طقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس يومي الخميس والجمعة المقبلين حيث تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحب ذلك سقوط أمطار.

وذكرت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الخميس والجمعة 3 و 4 فبراير 2022 حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد قد تمتد مساء إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة على البحر المتوسط.

الخميس 3 فبراير 2022

يشهد يوم الخميس 3 فبراير 2022 أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تتعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد نشاط رياح على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسطة وسرعة الرياح من 60 إلى 70 ك/س وارتفاع الموجة من 3 إلى 3.5 متر.

الجمعة 4 فبراير 2022

تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد نشاط رياح، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 65 إلى 75ك/س، مع ارتفاع الموج من 4 إلى 5 متر.

عاجل