رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إضراب عام اليوم في لبنان للمطالبة بزيادة تعريفة النقل ودعم السائقين

نشر
اضراب في لبنان
اضراب في لبنان

تبدأ اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان تنظيم إضراب عام اليوم الأربعاء، في جميع المناطق اللبنانية وذلك للمطالبة بتنفيذ بنود الاتفاق الذي تم بين الاتحادات والحكومة والذي يضمن زيادة قيمة تعريفة النقل ودعم السائقين في ظل تدني الظروف المعيشية وتحرير أسعار الوقود، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بلبنان غلق المدارس والجامعات الرسمية والخاصة غدا بجميع أنحاء البلاد.

وأكد وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، أنه بعد التواصل مع الجهات الأمنية المعنية، فقد تقرر غلق المدارس والمعاهد والمدارس الفنية والجامعة اللبنانية والجامعات الرسمية والخاصة كافة يوم غد /الأربعاء/، وذلك بسبب الإعلان عن التحرك لدى العديد من القطاعات العمالية والوظيفة وبرنامج غلق الطرق، وحفاظا على سلامة التلامذة والطلاب والهيئات الإدارية والتعليمية.

على صعيد متصل، أعلن تجمع الشركات المستوردة للنفط بلبنان توقف الشركات المستوردة للنفط عن تسليم المحروقات في مستودعاتها غدا تضامنا مع تحرك اتحادات ونقابات قطاع النقل البري وحفاظا على السلامة العامة.
وكان رئيس اتحادات عمال النقل البري بسام طليس قد أعلن الدعوة للإضراب غدا، مؤكدا استثناء الحالات الإنسانية والمرضية والقمح والطحين للأفران والمواد الطبية.
ودعا جميع النقابيين على جميع الأراضي اللبنانية إلى أعلى درجات التعاون مع القوى الأمنية والعسكرية لتنظيم هذا التحرك وحسن التعامل مع المواطنين.

 

عاجل