رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض الكتاب اليوم| مشاركة حازم إمام بندوة رياضية.. وتسليم أول طلب شراء كتب إلكترونيا

نشر
بيع الكتب إلكترونيا
بيع الكتب إلكترونيا

إذا كنت ترغب في زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقام الآن، فعليك الإسراع بتلك الزيارة، قبل انتهاء فعاليات الدورة الـ52 للمعرض يوم 7 فبراير الجاري.

ويقدم معرض القاهرة الدولي للكتاب في فعاليته اليومية، العديد من الأنشطة المتنوعة، ما بين ترفيهية، وثقافية، وفنية، واجتماعية، هذا بالإضافة إلى تقديم حزمة من الخدمات الجديدة لزوار المعرض.

وشهد معرض الكتاب، اليوم الثلاثاء، العديد من الأنشطة المميزة، كان أبرزها الندوات الثقافية، فشهدت القاعة الرئيسية ندوة بعنوان "عبدالتواب يوسف مترجمًا ومترجمًا"، حاضر بها الدكتورة لبنى عبدالتواب يوسف، والدكتور مكارم الغمري، والدكتور وليد طلبة، وأدار الندوة الدكتورة كرمة سامي.

كما شهدت القاعة الرئيسية لمعرض الكتاب ندوة لتأبين رموز الثقافة المصرية، مثل الدكتور جابر عصفور، والدكتور شاكر عبدالحميد، والدكتور فوزي فهمي، وأدار الندوة الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس معرض الكتاب.

"ماتخافش من غنوتك"، كان عنوان ندوة بمعرض الكتاب اليوم، شارك فيها إيرين يوسف، وأحمد النجار، وأدارها عمر شهريار.

ومن أبرز ندوات اليوم، ندوة "فن العمر الجميل"، التي استضافت الفنان الكبير سمير صبري، وأدارتها دينا قنديل.

ومن الندوات التي كان عليها إقبال أيضًا، ندوة "الاستثمار الرياضي ومستقبل مصر 2030"، والتي أقيمت بقاعة "ضيف الشرف"، وحاضر فيها الإعلامي سيف زاهر، والكابتن حازم إمام، وأحمد دياب.

والصالون الثقافي، شهد اليوم حضورًا مميزًا من قبل زوار المعرض، والذي تم فيه مناقشة المجموعة القصصية "نصف كيلو عدس أصفر" للكتاب محمد داوود، ورواية "يدي الحجرية" للكاتب حمدي أبوجليل.

وشهدت كافة أجنحة معرض الكتاب البالغ عددها 879، إقبالاً جماهيريا من زوار المعرض، خاصة أجنحة الدول العربية والأجنبية.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمعرض الكتاب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن تسليم أول طلب من الكتب المبيعة إلكترونيًا، من خلال المنصة الرقمية للهيئة العامة للكتاب، بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد، مشيرة أن تسليم "الأوردر" تم بعد 48 ساعة من تسجيل الطلب، مقابل رسوم رمزية، وتأتي هذه المبادرة في إطار تخفيف نسب التزاحم في ظل انتشار فيروس كورونا عالميًا، وتسهيل عمليات شراء الكتب على محبين القراءة الغير قادرين على زيارة المعرض.

وتفاعل زوار معرض الكتاب اليوم مع الفقرات الفنية الشعبية، ومن بينها عزف الربابة، التي التف الزوار حول عازفيها بشكل ملحوظ.

الإقبال الأكبر كان على "جناح 5"، المشهور بجناح الطفل، الذي يقدم عدد كبير من الفعاليات الخاصة بالأطفال، والتي أغلبها إلكترونيًا، بالإضافة إلى ضمه لمئات قصص وروايات الأطفال، وكتب الرسم والتلوين، وألعاب الأطفال.

ومن بين الخدمات التي تحرص إدارة المعرض على توفيرها لزواره، الخدمات الصحية، التي تتم بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، والمتمثلة في توفير سيارات إسعاف للتدخل في حالات الطوارئ، وقوافل طبية المنفذة للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة؛ بالإضافة إلى أماكن مخصصة للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وتنوه إدارة المعرض بشكل دوري عن مواعيد العمل، التي تبدأ من 10 صباحا إلى 8 مساء من السبت إلى الأربعاء، ومن 10 صباحا إلى 9 مساء يومي الخميس والجمعة.

وبالنسبة لحجز تذاكر المعرض، فتوفر إدارة المعرض 5 منافذ لبيع التذاكر، أو من خلال الحجز الإلكتروني، والتذكرة الإلكترونية يمكن حجزها في أي وقت، والدخول بها لمرة واحدة في أي يومًا خلال مدة إقامة المعرض. 

عاجل