رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية بـ3.2 مليار جنيه خلال 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرى اليوم، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جولة تفقدية داخل مدينة المعرفة التى تدشنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أحدث النظم التكنولوجية فى العاصمة الإدارية الجديدة للاطلاع على آخر المستجدات فى تنفيذ الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى للمشروع، الذى يهدف إلى بناء مجتمع معلوماتى يتم من خلاله دعم البحوث والابتكار فى التقنيات المتقدمة، وجذب استثمارات الشركات التكنولوجية العالمية، وتوفير التدريب التقني لإعداد أجيال واعدة قادرة على تنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية.

يذكر أنه من المقرر افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المعرفة خلال العام الجارى.

وبلغت تكلفتها الإنشائية 3.2 مليار جنيه؛ وتضم أربعة مبانٍ تشمل مبنى للابتكار والبحوث التطبيقية، وآخر للتدريب التقنى، ومبنى للبحوث والتطوير فى التكنولوجيا المساعدة، وجامعة مصر المعلوماتية المتخصصة فى علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المرتبطة به.

وتفقد طلعت مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة أعمال التنفيذ والوقوف على مدى جاهزية المقر الجديد لاستقبال العاملين بالوزارة فى ضوء استعدادات الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

واستمع طلعت إلى شرح مفصل حول معدلات تنفيذ الأعمال الإنشائية للمبنى الذى يتكون من سبعة طوابق ويستوعب نحو 1800 موظف؛ حيث من المقرر انتقال 1350 موظف للمقر الجديد.

واطلع وزير الاتصالات على المرافق والخدمات التى يتضمنها المقر الجديد والتى روعى فيها تطبيق المعايير العالمية ومواكبة التطورات التكنولوجية، كما تفقد نماذج من مكاتب العاملين وقاعات الاجتماعات التى تم الانتهاء من تجهيزها وإمدادها بالأجهزة اللازمة.

وأشاد بما شهده من إنجاز فى العمل لتجهيز المبنى باستخدام التكنولوجيات المتطورة وعلى النحو الذى يليق بالتطور الحضارى الذى تشهده مصر ورؤيتها لبناء الجمهورية الجديدة؛ مؤكدا أنه يتم العمل على إقامة بنية تحتية معلوماتية قوية؛ وفقًا لأحدث تقنيات علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الحكومة من الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة كحكومة رقمية تشاركية تتبادل البيانات بين كافة جهاتها، وكذلك مع المواطنين من خلال معاملات لا ورقية وهو الأمر الذى يعد ركيزة أساسية للوصول إلى مصر الرقمية.

وأوضح أنه يتم التعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة لبناء منظومة عمل رقمية للحكومة لتحقيق التحول إلى حكومة تشاركية لا ورقية من خلال عدة محاور تستهدف رقمنة دورات العمل الحكومية، وتطوير خدمات المواطنين، وتحقيق الربط البينى بين جهات الحكومة، وكذلك الإدارة الرشيدة للموارد والمشروعات الحكومية، ووضع مؤشرات لقياس أداء الجهات الحكومية، وبناء منظومة إدارة شكاوى المواطنين.

عاجل