رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة بالأزهر: اللغة العربية وعاء للقرآن والسنة النبوية وصمام الأمان لوحدة الأمة والوطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المشاركون في ندوة "اللغة العربية وحفظ الهوية وتجميع الأمة" أن اللغة العربية وعاء للقرآن والسنة النبوية وصمام الأمان لوحدة الأمة والوطن وأن الحفاظ على اللغة العربية مسؤولية كل من ينطق بها، وأن اختلاف اللغة آية من آيات الله.

جاء ذلك في الندوة التي نظمها جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ53، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "اللغة العربية وحفظ الهوية وتجميع الأمة" شارك فيها الدكتور صابر عبدالدايم، أستاذ الأدب والنقد، عميد كلية اللغة العربية بالزقازيق الأسبق، والدكتور عبدالفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة السابق، وأدارها الدكتور عبده إبراهيم، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة السابق.

وأوضح الدكتور صابر عبدالدايم، أن كل لغات العالم استفادت من اللغة العربية، كما أنها تعبر عن الهوية وأصبحت الآن تواجه تحديات خطيرة ومثيرة في واقعنا المعاصر ومن ذلك سيطرة اللغات الأجنبية على الكثير من المجالات، ولكن علينا الاعتزاز بلغتنا حفاظًا على هويتنا.

من جانبه، قال الدكتور عبدالفتاح العواري، إن اللغة العربية هي وعاء للقرآن والسنة النبوية الشريفة، وشاءت إرادة الله أن يكون الوحي الذي نزل على النبي باللسان العربي المبين، تكريمًا وتشريفًا لنا، مؤكدًا أن اللغة العربية هي صمام الأمان لوحدة الأمة والوطن، ومشددًا على أن الحفاظ على اللغة العربية مسؤولية كل من ينطق بها، وهي ضرورة لحفظ تراثنا وحضاراتنا العريقة.

جدير بالذكر أن الأزهر الشريف يشارك بجناح خاص بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته (53) للعام السادس على التوالي، ويقع جناح الأزهر بقاعة التراث رقم (4)، ويستقبل زواره طول فترة المعرض من 27 يناير حتى 7 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

عاجل