رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستندات المطلوبة للحجز في «سكن ودار مصر» و«JANA»

نشر
مشروع دار مصر
مشروع دار مصر

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح باب الحجز، ابتداء من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مبادرات البنك المركزي المصري المتنوعة للتمويل العقاري، التى وجه بها رئيس الجمهورية، بفائدة 3% متناقصة و8% متناقصة.

ويشمل الطرح  وحدات سكنية بـ3 مشروعات، وهي "سكن مصر"، و"دار مصر"، و"JANNA"، ويتم الطرح بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ومن المقرر أن يتم تحميل كراسات الشروط، وحجز الوحدات بالمشروعات المختلفة، إلكترونيًا على الموقع الرسمي لبنك التعمير والإسكان.

نرصد في التقرير التالي، المستندات المطلوبة للحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح الجديد في المشروعات الثلاثة «سكن مصر، دار مصر، وجنة»:

- ملء وتوقيع استمارة الحجز الموجودة بكراسة الشروط.

- صورة إثبات الشخصية.

- شهادة بصافي الدخل الشهري، ويتم إضافة دخل الزوجة إذا كانت تعمل.

- يتم تقديم مستندات خاصة بالدخل الإضافي سواء كان عمل إضافي أو أملاك زراعية و عقارات أو أراضي أو معاش استثنائي أو أي أوراق تثبت وجود دخل إضافي.

تفاصيل طرح شقق «سكن مصر» و«دار مصر» و«JANNA» وأرض مطار إمبابة:

 - فيما يتعلق بأصحاب الأعمال الحرة يتم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد، ببيان الدخل الشهري أو السنوي، موضحا بها مهنة المتقدم، بجاب صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية، لأصحاب المهن التجارية والحرفية.

- صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.

- إيصال مرفق حديث.

عاجل