رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين» عن «الأوكازيون»: التاجر مسؤول عن تحديد نسبة الخصم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأوكازيون الشتوي الذي  يبدأ يوم 7 فبراير المقبل ولمدة شهر، يعد فرصة للمواطنين لشراء المنتجات بتخفيضات عالية تتراوح ما بين 30-60% وبجودة عالية، مشيرا إلى أنه يوجد نوعين من الأوكازيون في السنة "الشتوي" و"الصيفي".

وأضاف خليل - خلال حواره مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc" -  أنه يمكن لأي محل أن يقوم بعمل تخفيضات خلال السنة إذا كان يريد تصفية بضاعته، منوها بأنه فرصة لرواج التجارة في مصر وعرض وتنوع السلع للمواطن، معقبا: "كل محل يعرض أحسن ما عنده للمستهلك".

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إلى أن الأوكازيون الشتوي غير قاصر على الملابس فقط، وإنما يتضمن الملابس والأحذية والمشغولات الجلدية والأدوات المنزلية المعمرة. 

وحول طرق الاشتراك في الأوكازيون قال إنه أي تاجر لديه رخصة للمحل وبطاقة ضريبية وسجل وذات سمعة جيدة، يتقدم لمديرية التموين التابع لها دون أي رسوم".

وتابع أنه في حالة الحصول على التصريح يقوم برفع لافتة بأنه مشارك في الأوكازيون، ويقوم بكتابة الأسعار قبل وبعض الخصم، لافتا إلى أن الوزارة ليس لديها دور في تحديد نسبة الخصم أو فرض نسبة الخصم على التاجر.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن التاجر هو المسئول عن تحديد نسبة الخصم دون حد أدنى أو أقصى، منوها بأن هناك أحكام وعقوبات رادعة لمن يقوم بإجراء تخفيضات وهمية.

وبين أن عقوبة التخفيضات الوهمية تصل لغرامة مليون جنيه أو أكثر، وتعمل الوزارة على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق خلال هذه الفترة للتأكد من الأسعار قبل وبعد الأوكازيون، والتأكد من مدى تنفيذه للخصم.

عاجل