رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| تطبيق جديد على الهواتف يتيح التجول داخل قاعات متحف الحضارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال إيهاب عبدالحميد، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات بالمتحف القومي للحضارة المصرية، إننا اليوم نشهد حضارة مختلفة عن الماضي، تعتمد على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وهي اللغة السائدة، التي يمكن التواصل بها مع الجمهور، لذا يعمل المتحف على إتاحة حضارة عرقية منذ آلاف السنين وتغليفها بإطار تكنولوجي يتيح للشباب التفاعل مع حضارة أجداده بطرق مبتكرة ومختلفة، معقبا: "نطوع التكنولوجيا لخدمة الحضارة والآثار والزائرين".

وأضاف عبدالحميد - خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - : "نحاول تقديم تجربة فريدة من نوعها تربط الزائر بالمتحف وبالحضارة، لافتا إلى أن المتحف يتميز ببنية تكنولوجية متطورة جدا تستطيع مواكبة التكنولوجية الحديثة.

وأوضح أنه يوجد بالمتحف شاشة "سيركل" بمدخل قاعة المومياوات الملكية تؤهل للزائر رؤية مناظر المقابر والتحنيط في حضرة ملوك مصر العظام بالقاعة، لافتا إلى أنها "أيقونة تكنولوجية للمتحف".

 ونوه بأن الأفلام التي تعرض عن التحنيط هي مواد حقيقية مصورة من داخل المقابر وترصد عملية التحنيط وبعض الرموز المستخدمة من كتاب الموتى، لافتا إلى أنه يوجد تطبيق على الهواتف يتيح الخريطة الداخلية للمتحف، ويتيح حجز تذكرة للمتحف، بجانب حجز جولة لمتابعة ترميم الآثار، لربط الزائر بالمتحف حتى بعد الزيارة، ولترغيب من لم يقوم بزيارة المتحف في زيارته.

عاجل