رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 مشاركات وبرونزيتان.. أرقام الأهلي في مونديال الأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخه، ممثلا عن قارة إفريقيا بعد التتويج  بلقب دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني علي التوالي والمرة العاشرة في تاريخه.
 ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء أمس الاثنين إلى مدينة أبوظبي؛ استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق في الإمارات بعد غد الخميس وتستمر حتى 12 فبراير الحالي.

أرقام الأهلي في المونديال

وشارك الأهلي في مونديال الأندية 6 مرات من قبل أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، كما وحقق المارد الأحمر المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولتي 2006 و2020.
وفي أولى مشاركات الأهلي في المونديال عام 2005 التي أقيمت في اليابان، فشل في تحقيق أي انتصار ليحتل المركز الأخير، بعدما خسر فى في الافتتاحية أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف، قبل أن يخسر في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام سيدنى الأسترالي بنتيجة 1/2، سجله عماد متعب.

وفي العام التالي نجح الشياطين الحمر في حصد الميدالية البرونزية في هذه النسخة بعد تحقيقه المركز الثالث.

وحقق الأهلي ثاني أفضل ظهور في مشاركاته بالبطولة بعد غياب دام 5 أعوام، حيث ظهر المارد الأحمر من جديد في نسخة 2012 التي أقيمت في اليابان وحصد المركز الرابع.

ونجح الأهلي في عام 2020 وعلى الأراضي القطرية، في تحقيق برونزية كأس العالم للأندية للمرة الثانية فى تاريخه بعد فوزه على الدحيل القطري بهدف دون رد ثم خسارته من بايرن ميونخ بهدفين دون رد، ثم فوزه على بالميراس البرازيلى بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

 

عاجل