رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط تاجر عملة في الدقهلية جمع مليون جنيه خلال عام

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مباحث الأموال العامة في القبض على أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

وكشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة طلخا بالدقهلية) بممارسة نشاطاً غير مشروع في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة بالاشتراك مع بعض الأشخاص المقيمين بإحدى الدول العربية.

ويقوم البعض منهم بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة المشار إليها بالعملة الأجنبية وإرسالها إلى المتهم المذكور بواسطة تحويلات على حسابه بأحد البنوك، وعقب ذلك يقوم باستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية وتسليمها لذوى العاملين المصريين بالخارج داخل البلاد نقداً أو إرسالها لهم بواسطة حوالات بريدية بالعملة المحلية مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام بلغ نحو (1,000,000) مليون جنيه. 

 وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل