رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب.. التضامن تبدأ صرف معاشات فبراير

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

التضامن تبدأ صرف معاشات فبراير اليوم

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر فبراير اليوم الثلاثاء لأصحاب المعاش وذويهم من المستحقين.

ومن المقرر ان يتم صرف المعاشات وسط اتخاذ إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

ويصرف مايقرب من 10 ملايين من أصحاب المعاشات معاشاتهم من مكاتب البريد أو البنوك التي قاموا بتحويل معاشاتهم عليها أو من خلال المحافظ الإلكترونية وكذلك  ماكينات الصراف الآلي المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

اليوم بدء فرز الطلبات المستوفية لشروط التقدم للمرحلة الرابعة من جمعيتي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتهاء مدة تلقي مستندات ‏المتقدمين لمشروع (جمعيتي) والموجودين على قاعدة البيانات ضمن قوائم الانتظار ، وسيتم اليوم /الثلاثاء/ بدء فرز الطلبات المستوفية لشروط التقدم للمرحلة الرابعة من المشروع.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال - في تصريحات صحفية - أن عدد المتقدمين للمشروع في المرحلة ‏الرابعة ضمن قوائم الانتظار بلغ ما يقرب من 8 آلاف متقدم، مشيرًا إلى أن شروط التقدم هي (ألا يزيد السن على 45 عامًا ولا يقل عن 21 عامًا - يكون ‏حاصلًا على مؤهل متوسط فيما أعلى - يكون قد أدى الخدمة العسكرية - لا ‏يعمل بالحكومة او القطاع الخاص).

 

اليوم .. الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب

تستطلع دار الافتاء المصرية اليوم الثلاثاء، هلال شهر رجب لعام 1443 هجريا، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية.

وسيتم إعلان نتيجة استطلاع الهلال على الصفحة الرسمية للدار على مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”؛ بالإضافة إلى حسابات الدار على باقى مواقع التواصل الاجتماعى.

وبحسب معهد البحوث الفلكية يولد هلال شهر رجب مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة السابعة والدقيقة 46 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي اليوم الثلاثاء 29 من جمادى الآخرة لعام 1443 هجريا الموافق 2022 / 2 / 1م.

 

اليوم ..ورشة عمل للبرلمان العربي لإعداد مشروع قانون استرشادي لمكافحة العنف ضد المرأة

يعقد البرلمان العربي اليوم /الثلاثاء/ ورشة عمل، بالتعاون مع منظمة المرأة العربية، للإعداد لمشروع قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف ضد المرأة، تزامناً مع يوم المرأة العربية.


ووفقا لبيان صادر عن البرلمان العربي  فإن عددا من الوزراء ورؤساء ومدراء الهيئات الوطنية المعنية بقضايا المرأة في الدول العربية، ورؤساء اللجان وممثلي المجالس والبرلمانات الوطنية العربية والمعنيين بقضايا المرأة في الدول العربية وأعضاء لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي سيشاركون في أعمال الورشة.


تناقش الورشة عدداً من المحاور منها تبادل الآراء والاقتراحات حول الآليات الخاصة بتطوير التشريعات الوطنية المعنية بتوفير الحماية والدعم للمرأة العربية، وكذلك بحث الآليات اللازمة لمعالجة التحديات التي تواجه تطبيق التشريعات الخاصة بحماية المرأة بالدول العربية.

 

أجندة أبرز الفعاليات اليوم الثلاثاء بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلاقي يوميا إقبالا واستحسانا لدى رواده. 


ومن المقرر أن تتضمن فعاليات اليوم الثلاثاء، ندوة "عبد التواب يوسف مترجمًا ومترجمًا" في تمام الظهيرة بالقاعة الرئيسية يتحدث خلالها الدكتورة لبنى عبد التواب، والدكتور مكارم الغمري، والدكتور وليد طلبة، يليها تأبين لرموز الثقافة المصرية وهم الدكتور جابر عصفور والدكتور شاكر عبد الحميد، والدكتور فوزي فهمي، ويدير الجلسة الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ثم ندوة"ماتخافش من غنوتك" بمشاركةإيرينيوسف،وأحمد النجار، يليه لقاء "فن العمر الجميل" مع الفنان سمير صبري.


أما قاعة ضيف الشرف، فتنطلق الندوات منذ الظهيرة بندوة "الاستثمار الرياضي ومستقبل مصر2030" بمشاركة سيف زاهر، وحازم إمام، وأحمد دياب، يليها ندوة "شعراء وكتاب يونانيون كلاسيكيون ومعاصرون"، بمشاركة الدكتور هشام درويش، والدكتور خالد رؤوف والدكتورة هالة حليم، يليها ندوة "يوناني مصري لمناقشة المسرح والرواية"، بمشاركة الدكتور حاتم ربيع، والدكتورة غادة العبسي، والدكتور هشام درويش، ثم ندوة "الهوية وصحافة المستقبل" يتحدث خلالها محمد الشماع وعبد المجيد عبد العزيز.


أما الصالون الثقافي بالمعرض، فيناقش كتاب "الوردة السوداء" للدكتورة سامية أبو النصر، وكتاب "أغنيات خارج السرب"، لمحمود دوير، فضلًا عن أمسيتين شعريتين بمشاركة 17 شاعرًا.
وتتواصل فعاليات البرنامج الفني بعروض موسيقية وفنية وعروض السيرك القومي.

 

اليوم.. الزمالك يواجه طلائع الجيش في كأس الرابطة

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون عن قائمة مباراة طلائع الجيش المقرر لها اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لكأس الرابطة.


وضمت القائمة ، محمد عواد والسيد عطية في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي وأحمد زكي ومحمد طارق، وفي الوسط محمود عبد الرازق “شيكابالا” ومحمد أشرف “روقا” ومحمد حسام “بيسو” ويوسف إبراهيم “أوباما” وإسلام جابر ومحمد أوناجم وماجد هاني وسيد محمد عبد الله وسيف جعفر، وفي الهجوم حسام أشرف ويوسف أسامة وعمر السعيد.


ويحتل الزمالك المركز الخامس في المجموعة الثالثة لكأس الرابطة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن فاركو صاحب المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط، فيما يتواجد طلائع الجيش في المركز السادس والأخير برصيد 3 نقاط.

 

 

 

عاجل