رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجلس المركزي للمسلمين بألمانيا يسقط عضوية جمعية إخوانية

نشر
التجمع الإسلامي الألماني
التجمع الإسلامي الألماني DMG

قرر المجلس المركزي للمسلمين فى ألمانيا “الذي يضم في عضويته عددا من المنظمات والجمعيات والاتحادات الإسلامية في ألمانيا”، إسقاط عضوية جمعية "التجمع الإسلامي الألماني"، التى صنفتها السلطات الأمنية داخل البلاد، بأنها تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، وذلك بعد موافقة أغلبية أعضاء المجلس.
 

وقال المجلس -فى بيان أورده موقع "سكاى نيوز عربية" مساء اليوم الاثنين- إن المجلس قرر خلال الجمعية العامة لممثليه، التي انعقدت افتراضيا في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، استبعاد جمعية "التجمع الإسلامي الألماني" (DMG) وأعضائها، موضحه أن طلبا بهذا الخصوص حصل على تأييد أغلبية الثلثين التي تشترطها اللائحة التأسيسية.

يشار إلى أنه تم اعتبار جمعية "DMG" التي كانت تسمى سابقا (التجمع الإسلامي في ألمانيا)، جزءا من الشبكة العالمية للإخوان "ومنظمتها المركزية في ألمانيا"؛ ضمن تقرير صادر عن هيئة حماية الدستور فى ألمانيا، عن عام 2020، وذلك بناء على التشابكات الوثيقة في الهياكل والمناصب مع جماعة الإخوان.

وفى عام 2017، أصدرت المحكمة الإدارية في ولاية هيسن الألمانية، حكما، جاء فيه إن القناعات الأساسية للجمعية تتضمن إقامة أنظمة سيادة متطرفة.

عاجل