رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مليار جنيه تكلفة البنية التحتية بالمنطقة الصناعية غرب طهطا في سوهاج

نشر
طارق الفقي
طارق الفقي

صرح طارق الفقي، محافظ سوهاج، بأنه يجري حاليا تنفيذ أعمال البنية التحتية للمنطقة الصناعية بغرب طهطا، بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتكلفة إجمالية تبلغ مليارا و776 ألف جنيه.

وأوضح المحافظ - في تصريحات اليوم الاثنين- أنه يتابع تنفيذ أعمال البنية التحتية بمنطقة غرب طهطا الصناعية، التي تشمل توصيل " مياه الشرب والصرف الصحي وشبكات الحريق والكهرباء والاتصالات والغاز الطبيعي"، لافتا إلى أن نسبة تنفيذ أعمال الكهرباء والاتصالات وصلت إلى 49%، وبلغت نسبة تنفيذ أعمال الغاز الطبيعي 49 % أيضا، بينما وصلت نسبة تنفيذ أعمال مياه الشرب والصرف الصحي والحريق إلى 26 %.

وأضاف المحافظ أن المساحة الكلية للمنطقة الصناعية بغرب طهطا تبلغ 912 فدانا، وتستهدف أعمال المرحلة الأولى من تنفيذ البنية التحتية 230 فدانا، والمرحلة الثانية تستهدف مجمع الأثاث بمساحة 170 فدانا، في حين تستهدف المرحلة الثالثة والرابعة التوسعات بمساحة 512 فدانا.

وأكد الفقى متابعته المستمرة للمشروع للوقوف على نسب التنفيذ وإزالة أية معوقات وأهمية الالتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة للانتهاء من المشروع، والذي يساهم بقوة في تحسين بيئة العمل وخلق مزيد من فرص العمل لشباب سوهاج.

عاجل