رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعاون الخليجي يدين هجمات ميليشيا الحوثي المتكررة على دول المجلس

نشر
الأمين العام لمجلس
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الاثنين، استمرار هجمات ميليشيا الحوثي الانقلابية، على دول المجلس، فى إشارة إلى الهجوم الأخير، الذي استهدف دولة الإمارات، أمس الأحد.

وقال الأمين العام للمجلس، نايف فلاح مبارك الحجرف -فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" مساء اليوم-: ندين بأشد العبارات استمرار ميليشيات الحوثي الإرهابية في إطلاق صواريخ باتجاه دول المجلس بشكل ممنهج ومتعمد، مستهدفة المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية، مؤكدًا أن استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم تجاه ميليشيات الحوثي لوقف هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية.

وعبّر الحجرف عن إشادته، بالكفاءة العالية واليقظة المستمرة لقوات الدفاعات الجوية الإماراتية، التي تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، ولم ينجم عنه خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان.
 

وأكد، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، تضامن ووقوف مجلس التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية، أعلنت أمس الأحد، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه الدولة.

عاجل