رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أجواء هادئة ولا شكاوى».. متابعة ميدانية لامتحانات الشهادة الإعدادية

نشر
ممدوح غراب
ممدوح غراب

قال محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، إن امتحانات الصف الثالث الإعدادي تسير في أجواء هادئة ودون مشاكل، والأسئلة من داخل المنهج المدرسي، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق. 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين لتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي بمدرسة منيا القمح الرسمية للغات التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية والتي تضم 217 طالبًا وطالبة موزعين على 11 لجنة.

واطمأن غراب من الطلاب على مستوى الأسئلة الموضوعة بامتحان اللغة الإنجليزية، مشددًا على توفير أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، مؤكدًا ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.
 

ومن جهته، أوضح رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام يبلغ 136 ألفا و500 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة والمهنية وللصم وللنور للمكفوفين أمام 765 لجنة امتحانية.

وعلى صعيد آخر، قال المحافظ إن إدارة أملاك الدولة بالمحافظة تلقت 17 ألفًا و335 طلبًا من الراغبين في تقنين أوضاعهم على أراضى أملاك الدولة، وتم قبول 14 ألفًا و414 طلبًا منها ورفض 2921 طلبًا لعدم انطباق شروط التصالح عليهم.

وأضاف أنه تم عقد لجان لمتابعة الموقف التنفيذي لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها، مشيرًا إلى أن ملف تقنين أملاك الدولة حيوي وسوف يسهم في خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.

ووجه غراب مدير إدارة الأملاك بالديوان العام محمود متولي بسرعة الانتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والبت بها، وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقا للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة، وسرعة الانتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي.

وتابع أنه في مركز ومدينة أبو حماد تم فك شدة سقف خشبية بالدور الرابع بأبوحماد البلد بناء بدون ترخيص على مساحه 130 مترا، وفي مركز ومدينة بلبيس والوحدة المحلية بغيته تم إزالة سور مقام بالدبش الأبيض على مساحه فدان بارتفاع 3 أمتار بعزبة الوفاء والأمل.

وأزالت الوحدة المحلية العدلية والقسم الهندسي ومشرف الجمعية الزراعية بالوحدة، مبنى بالدبش الأبيض بقرية العدلية على مساحه 80 مترًا، كما تم إزالة سور بالدبش الأبيض بقرية العدلية على مساحه 100 متر على الأرض الزراعية، وفي شبرا النخلة تم إزالة قواعد خرسانية في المهد بدون ترخيص بقرية الجوسق التابعة للوحدة المحلية على مساحة 100 متر.

عاجل