رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تتوقع استمرار الأمطار حتى نهاية اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، إن الأمطار بدأت منذ الصباح الباكر على العديد من محافظات الجمهورية: السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، مشيرة إلى أنها أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة.

وأضافت  إيمان شاكر - خلال لقاء خاص مع فضائية "إكسترا نيوز" - أن هناك استمرارا لتكون السحب على العديد من المناطق، ومن المتوقع تجدد سقوط الأمطار على العديد من المناطق، منها مطروح وتمتد إلى الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري، ثم محافظة القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، موضحة أن تلك الأمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة الشدة، ومستمرة حتى نهاية اليوم على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أنه يوجد نشاط للرياح اليوم على السواحل الغربية للبلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة  على المناطق الغربية منها السلوم ومطروح وسيوة.

وحول درجات الحرارة قال إن هناك تحسنا نسبيا في الأحوال الجوية، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه سيكون هناك مزيد من التحسن غدا وبعد غد ومزيد من ارتفاع درجة الحرارة، لتصل العظمي على القاهرة 19 درجة والصغرى 10 درجات مع سطوع أشعة الشمس.

ونوهت بأنه اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب منخفض جوي متمركز على البحر المتوسط سيؤدي إلى تقلبات جوية على العديد من المناطق وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وقد تصل إلى شمال الصعيد، ومدن القناة وسيناء ويصاحب ذلك نشاطا للرياح واضطرابا في حركة الملاحة البحرية، منوهة بأن الأحوال الجوية ستتحسن يوم الجمعة.

عاجل