رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة: عيد الشرطة يمثل علامة بارزة وهامة في تاريخ مصر

نشر
اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن عيد الشرطة يحمل ذكرى عظيمة سجلت صفحة من الصفحات الناصعة فى ملف النضال المصري والتي ستظل دائماً وأبدا رمزاً للتضحية والفداء والعطاء لرجال الشرطة.

وتابع المحافظ في تصريحات خلال ندوة تثقيفية احتفالا بعيد الشرطة؛ أن عيد الشرطة يمثل علامة بارزة وهامة في تاريخ مصر.

ونوه إلى صمود رجال الشرطة في معركة الإسماعيلية ضد قوات الاحتلال ليكتبوا نموذجًا وطنيًا للوطنية في التضحية تلك الذكرى الخالدة التي سطرها التاريخ دفاعا عن أمن واستقرار الوطن لرجال الشرطة.

ونوه إلى أن الوطن يستحق منا التضحية لأجل عزته ورفعته وحفظه موجهاً التحية لشهداء الوطن من الأبطال من رجال الشرطة، والقوات المسلحة كما وجه التحية للمصابين الذين ضحوا ولا زالوا يضحوا فى سبيل الوطن.

كما وجه التحية والتقدير لأسرهم لما يقدموه من تضحيات لمساندة أبنائهم فى أداء واجبهم نحو وطنهم.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها محافظة القاهرة تحت رعاية وبحضور  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بمناسبة الذكري الـ70 لعيد الشرطة تحت عنوان: "عيد الشرطة السبعين.. عطاء.. تضحية.. وفاء بالعهد".

حضر الندوة  كل من الدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية واللواء فاروق المقرحي مساعد أول وزير الداخلية السابق وعضو مجلس الشيوخ، واللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد أول وزير الداخلية للإعلام والعلاقات السابق، والإعلامي جمال الشاعر.
 

عاجل