رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تركيا.. زعيم المعارضة يتهم حكومة أردوغان بسرقة أموال الشعب لتمويل جيش غير شرعي

نشر
الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أرودغان - أرشيفية

علق رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض فى تركيا، كمال كليتشدار أوغلو، على واقعة إهانته من قِبَل طفل صغير، فى حضور الرئيس رجب طيب أردوغان، متهماً حكومة الأخير، بسرقة أموال الشعب، لتمويل شبكة تصيد ضخمة.

وقال أوغلو - فى مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع “تويتر” مساء اليوم الأحد-: “إنهم (حكومة أردوغان) ينفقون الأموال المسروقة من شعبنا، من خلال فرض الضرائب ورفع الأسعار، لإطعام شبكة (تصيد) ضخمة. ليس هناك حد للفحش، حتى الأطفال أصبحوا أدوات لسياستهم”، نقلا عن موقع “تركيا الآن” التابع للمعارضة التركية.

وأضاف: خصص قصر أردوغان شبكة تصيد ضخمة ضدي، تتغذى مثل هذه الشبكات بالمال المسروق من خزانة الدولة، ما سبب تحويل 6 مليارات ليرة لإحدى العصابات الخمسة؟! إنهم يمولون بهذه الأموال جيش غير شرعي.

وتابع زعيم المعارضة التركية :طلبت من الخبراء المساعدة، ولدي تقرير في يدي يُظهر كيف تعمل شبكة التصيد غير القانونية. في الأشهر الستة الماضية كُتبت أكثر من 700 ألف تغريدة ضدي. 300 ألف منهم أنتجهم هؤلاء المتصيدون، كل شيء في هذا القصر مزيف، كل شيء غير قانوني. إنهم يستخدمون الدولة لارتكاب الجريمة".

يشار إلى أنه خلال افتتاح عدة مشاريع بمدينة طرابزون التركية، بحضور الرئيس أردوغان، صعد طفل صغير على المنصة، وطلب الميكرفون، ليهاجم زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، قائلا :يا أصدقاء، من هو السيد كمال حتى يقف أمام العم أردوغان؟ هذا الرجل خائن. هنا يقف أفضل رجل (أردوغان)، صوتوا له".
 

عاجل