رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تنفيذ تجربة صاروخية.. «البنتاجون» تعلن استعدادها للتفاوض مع كوريا الشمالية

نشر
المتحدث باسم البنتاجون
المتحدث باسم البنتاجون - أرشيفية

عبّرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الأحد، عن استعدادها للتفاوض مع كوريا الشمالية بدون شروط مسبقة، عقب تنفيذ بيونج يانج تجربة صاروخية جديدة مؤخرا.

وخلال حديثه مع قناة "فوكس نيوز"، قال المتحدث باسم البنتاجون، جون كيربي، اليوم الأحد، “ إن إدارة الرئيس جو بايدن تتابع عن كثب التحديات الناجمة عن بيونج يانج في شبه الجزيرة الكورية، وبالتنسيق الوثيق مع حلفاء واشنطن مثل كوريا الجنوبية واليابان، نقلا عن موقع ”روسيا اليوم".

وأضاف، أن الولايات المتحدة كانت قد أدانت التجربة الصاروخية الأخيرة التي نفذتها بيونج يانج مؤخرا، مشددا على أنها تشكل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي. 

وتابع المتحدث باسم البنتاجون : "لا نزال ملتزمين بجعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من الأسلحة النووية، ولا نزال ملتزمين بالتفاوض الدبلوماسي. أكدنا لبيونج يانج أننا مستعدون للجلوس حول الطاولة دون شروط مسبقا لإجراء حوار من هذا النوع".

ومن جانب آخر، أكد المسؤول العسكري الأمريكي، على ضرورة أن تكون الولايات المتحدة "على الاستعداد عسكريا في شبه الجزيرة والمنطقة إذا قرر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون اتباع طريقة مختلفة".

وفى وقت سابق من اليوم، أطلقت كوريا الشمالية ما يعد صاروخا باليستيا متوسط المدى على ارتفاع 2000 كم باتجاه بحر اليابان، وهو قطع مسافة 800 كم، ويعد ذلك سابع عملية إطلاق تنفذها بيونج يانج منذ مطلع الشهر الجاري.
 

عاجل