رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق: يجب على الدول تسلم رعاياها الإرهابيين الموجودين في السجون

نشر
مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي العراقي مع رئيس بعثة الناتو

طالب مستشار الأمن القومي فى العراق، قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، بضرورة تسلم الدول لرعاياها الإرهابيين الموجودين في سجون البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي -فى بيان صادر عنه مساء اليوم- أن "الأعرجي استقبل بمكتبه قائد بعثة حلف الناتو في العراق، مايكل أنكر"، مضيفا أن "اللقاء استعرض عمل بعثة حلف الناتو في العراق، لاسيما في مجال تدريب القوات العراقية، إلى جانب بحث ملف مخيم الهول الحدودي"، نقلا عن وكالة الأنباء الرسمية “واع”.

تهديدا حقيقيا

وحسب البيان، أكد الأعرجي، لقائد بعثة الناتو في العراق، أن "الطريق الأسلم هو تسلم الدول رعاياها الموجودين في السجون، وهم قيادات في داعش، وفي حال عدم تسلمهم من قبل بلدانهم، فعلى الجهات الدولية نقلهم إلى مكان آخر، لكونهم يشكلون تهديدا حقيقيا".

وأضاف، أن "قوات سوريا الديمقراطية (قسد) غير مؤهلة للتعامل مع هؤلاء الإرهابيين الخطيرين، وأن إصرار المجتمع الدولي على إبقائهم يولد شكوكا"، لافتا إلى أن هناك من يظن أن ثمة سيناريو قادم لإعادة داعش من جديد".

من جهته، أكد قائد بعثة الناتو في العراق، أنه سيوصل قلق العراق المشروع بشأن وجود إرهابيين خطيرين في مخيم الهول إلى حلف الناتو".

عاجل