رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات وإسرائيل تتفقان على أهمية اتخاذ موقف حازم ضد القوي الإرهابية في المنطقة

نشر
لقاء ولي عهد أبو
لقاء ولي عهد أبو ظبي بالرئيس الإسرائيلي

أكد ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن بلاده وإسرائيل، اتفقا على أهمية اتخاذ موقف حازم ضد القوي الإرهابية فى المنطقة.

جاء ذلك، خلال لقاء ولي عهد أبو ظبي، مع الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، خلال زيارة الأخير إلى الإمارات. 

وشدد بن زايد، على أن الإمارات وإسرائيل، تتبنيان رؤية مشتركة تجاه مصادر التهديد لاستقرار المنطقة، ويجمعهما فهم مشترك لأهمية اتخاذ موقف حازم ضد "الميليشيات والقوى الإرهابية"، نقلا عن قناة "العربية".

واعتبر بن زايد، توالي زيارات المسؤولين الإسرائيليين إلى دولة الإمارات، بأنه يؤكد أن علاقات البلدين تسير إلى الأمام باستمرار وأن هناك إرادة مشتركة وقوية لتعزيزها لمصلحة بلدينا وشعبينا.

وأضاف، أن اتفاق السلام بمثابة تحول تاريخي كبير، فقد جسد نهج السلام الذي تؤمن به الإمارات وفتح المجال لتعزيز شراكاتنا التنموية، خاصة في مجالات التكنولوجيا والابتكار والصحة والطاقة وغيرها.

وتابع ولي عهد أبو ظبي بالقول :"منطقتنا هي من أكثر المناطق التي عانت من الحروب والصراعات.. ومن خلال السلام يمكننا في الإمارات وإسرائيل والمنطقة كلها أن نوجه الموارد والطاقات إلى خدمة شعوبنا وتمهيد الطريق نحو غد أفضل لها".

من جهته، أكد الرئيس الإسرائيلي، أن زيارته إلى الإمارات تعبير عن رؤية السلام التي يحملها إلى المنطقة بأسرها، قائلا: "إنني أتفق مع الشيخ محمد بن زايد تماماً على أن رسالة السلام هي حجر الزاوية في علاقتنا، وأننا يجب أن نسعى جاهدين من أجل السلام لتحقيق حياة أفضل وأمل ومستقبل يسوده السلام لصالح الجميع في المنطقة".

وأضاف، أن إسرائيل حريصة على تنمية التعاون الثنائي مع دولة الإمارات في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة جمعاء.

عاجل