رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"قصور الثقافة" تعقد أولى محاضرات "ابدأ حلمك.. السينما بين إيديك" بمعرض الكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم الأحد أولى محاضرات مشروع "ابدأ حلمك.. السينما بين ايديك" تحت عنوان "مبادئ الإنتاج السينمائي" ، وذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53.

وذكرت الهيئة - في بيان - أن هذه هي المرة الأولى لتنفيذ ورش عن الفن السابع ومشتملاته بمعرض الكتاب بهدف تقديم محتوى فنى ثقافي لاكتشاف نجم في مجال السينما أو أي فرع من فروعها.

وأشارت إلى أن أولى المحاضرات كانت عن الإنتاج السينمائي باعتباره المحرك الرئيسي لكافة العناصر السينمائية ومراحل إنتاج الفيلم حتى عرضه للجمهور، ويجب أن يمتاز بكفاءة عالية وقدرات وخبرات فائقة من أجل ازدهار السينما ونجاح العمل السينمائي.

واختتمت المحاضرة بقراءة في السينما، وعرض فيلم المغامرة الأجنبي hugo والذي أنتج عام 2011 بتقنية ثلاثية الأبعاد والحاصل على العديد من جوائز الأوسكار في مجال التصوير السينمائي والإنتاج ومجال الخدع البصرية، مما يدل على احترافية الإنتاج في تحقيق الأرباح والحصول على العديد من الجوائز لجدارة وتميز كافة العناصر الإبداعية.

وانطلقت الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولى للكتاب وتستمر حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وتحتفي الدورة الحالية بيحيى حقي وعبد النواب يوسف كشخصيتي المعرض، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل". 

عاجل