رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التموين» تعلن صرف استعاضات شهر فبراير لمنافذ ‏السلع

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، جهودها لتوفير السلع والمنتجات المختلفة الغذائية وغيرها، في جميع المنافذ، في محافظات الجمهورية.

وفي هذا السياق، قال رئيسا شركتي الجملة (العامة - المصرية) التابعتين لوزارة التموين، إن المخازن التابعة لهما ‏التي يصل عددها إلى 1500 مخزن، صرفت الاستعاضة الأولى لشهر ‏فبراير المقبل.

وأضاف رئيسا الشركتين، أن المخازن يوجد بها مخزون ‏استراتيجي من السلع يصل إلى أكثر من 3 أشهر بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية. ‏

وتابعا أن السلع الموجودة بالمخازن، ذات جودة عالية، ويتم مراقبتها من ‏مديريات التموين وكذلك الأجهزة المختصة الأخرى.

وبدوره صرح أحمد ‏كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي، بأن الوزارة توفر شهريا 26 سلعة ‏للمواطن على بطاقة الدعم تتنوع ما بين الأرز والسكر والمكرونة ومساحيق ‏الغسيل والزيت بنوعيه (العبوة  زنة واحد لتر والعبوة زنة 800 ملي)، ‏مؤكداً أن شركتي الجملة تضخان يوميا بمنافذ الصرف حوالي 4000 طن سكر ‏و3000 طن زيت و1000 طن أرز و1000 طن مكرونة، بالإضافة إلى السلع ‏الأخرى.

وذكر معاون الوزير، أن ‏الدكتور علي المصيلحي، شدد على ‏رئيسي شركتي الجملة بضخ يومي للسلع بمخازن الشركتين للحفاظ على ‏المخزون الاستراتيجي بها تحسباً للتغيرات الجوية وسقوط الأمطار وشدد ‏أيضا على مديري المديريات بالمحافظات على متابعة صرف السلع التموينية ‏بمنافذ الصرف للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه ومتابعة جودة السلع ‏المعروضة للمواطن.‏

عاجل