رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتصالات: 7 تطبيقات مشتركة تخص الأمور الإدارية وشؤون العاملين بالحكومة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه يتم العمل على محاولة القضاء على كافة السلبيات في تعامل الجمهور مع الجهات الحكومية.

أضاف "العطار"، خلال مداخلة استضافته ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة": "جميع المباني في العاصمة الإدارية مفتوحة وليس لها أسوار عالية، وهذا يعبر عن أن المكان عبارة عن كيان واحد".

وأشار إلى أنه من المقرر أن يكون للحكومة المصرية 7 تطبيقات مشتركة فيما بينهم فيما يختص بالأمور الإدارية وشؤون العاملين وغيرها، مضيفا أن هناك توجيهات للتحول الرقمي في جميع المجالات والوزارات في العاصمة الإدارية الجديدة.

أوضح أن الحكومة تحولت خلال الفترة الماضية إلى حكومة متصلة بشكل كبير، لافتا إلى أنه تم تشغيل أول تطبيق بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ أسبوعين وهو تطبيق التوثيق الشهر العقاري، مضيفا أنه تم وضع خطة بالتعاون مع 15 وزارة حتى الآن بدء نقل التطبيقات والوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن مركز المعلومات والبيانات في العاصمة الإدارية الجديدة يعمل على قدمٍ وساق لتقديم الخدمات بصورة جيدة.

عاجل