رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مفارقة غريبة.. الكاميرون في نصف نهائي أمم إفريقيا بـ11هدفًا سجلهم لاعبين فقط

نشر
فيسنت أبو بكر وتوكو
فيسنت أبو بكر وتوكو إيكامبي

حجز منتخب الكاميرون، بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي ببطولة كأس أمم إفريقيا التي تقام على ملاعبه في الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بعد الفوز على جامبيا، بهدفين دون مقابل.

منتخب الكاميرون، ينتظر الفائز من مباراة مصر والمغرب، المقرر لها غدًا الأحد، لملاقاته في الدور نصف النهائي بالبطولة، والتي ستقام يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وهناك مفارقة غريبة بالنسبة لمنتخب الكاميرون، صاحب الهجوم القوي، والذي سجل حتى الآن خلال مشواره بالبطولة 11 هدفًا، أحرزهم لاعبين فقط وهما فيسنت أبو بكر وكارل توكو إيكامبي.

فيسنت أبو بكر

سجل فيسنت أبو بكر بالبطولة حتى الآن، 6 أهداف، بدأها بثنائية أمام بوركينا فاسو بمرحلة المجموعات، ثم هدفين أيضًا أمام إثيوبيا، بالدور ذاته، قبل أن يحرز هدفًا في شباك الرأس الأخضر بالجولة الثالثة، وهدف أيضًا بشباك جزر القمر، بدور الـ16 بالبطولة.

توكو إيكامبي

أحرز إيكامبي بأمم إفريقيا، حتى الآن 5 أهداف، حيث سجل هدفين في شباك إثيوبيا، بمرحلة المجموعات، ثم هدفًا سجله بشباك جزر القمر في دور الـ16، بينما أحرز هدفين أمام جامبيا، بدور الثمانية بالبطولة التي تستمر فاعلياتها حتى يوم 6 فبراير المقبل.

هدافي كأس أمم إفريقيا

ويحتل فيسنت أبو بكر مهاجم منتخب الكاميرون، صدارة هدافي كأس أمم إفريقيا، بـ6 أهداف، يليه زميله بمنتخب الكاميرون توكو إيكامبي، في الوصافة بـ5 أهداف.

عاجل